أخباراتصالات وتكنولوجيارياضه

Footballco تستحوذ على موقع كووورة مقابل 25 مليون دولار

ايه حسين

قامت مجموعة Footballco ، المالكة للعديد من وسائل الإعلام والنشر في عالم الرياضة حول العالم، بالاستحواذ على موقع كووورة مقابل أكثر من 25 مليون دولار أمريكي، لتعزز بذلك المجموعة تواجدها في المنطقة العربية بشكل خاص قبيل انطلاق كأس العالم 2022 في قطر بنهاية العام.

تأسس موقع كووورة عام 2002 في البحرين عن طريق خالد الدوسري، وانتقل بعدها مقره إلى الإمارات مع النمو الكبير الذي حظي به الموقع والانتشار في أوساط الجمهور الرياضي العربي ومن ثم العالمي مع إطلاق النسخة الإنجليزية؛ ويستقطب الموقع في الوقت الحالي أكثر من 25 مليون مستخدم شهري.

يغطي موقع كووورة أكثر من 42 رياضة حول العالم لكن الجزء الأكبر يركز على كرة القدم بواقع 85% من نسبة التغطية، ويوفر كذلك نتائج مباشرة للرياضات المختلفة بجانب المحتوى التحليلي والإخباري.

وستعزز مجموعة Footballco بهذا الاستحواذ تواجدها في المنطقة خاصة أنها تمتلك موقع GOAL الذي يتوفر بنسخة عربية ونسخة سعودية، كما ستقوم بنقل مقرها الرئيس في المنطقة إلى العاصمة الرياض ليضم عمليات GOAL وكووورة معًا.

يُشار أن Footballco تمتلك كذلك Voetbalzone، Spox، و Calciomercato، وتستقطب هذه المنصات بجانب موقع GOAL أكثر من 640 مليون مستخدم حول العالم بشكل شهري، وسيساهم الاستحواذ على موقع كووورة برفع هذا الرقم.