أخباراقتصاد عربيبورصة

خبير يكشف سبب تراجع البورصة في آخر جلسات الاسبوع

 

اغلقت مؤشرات البورصة المصرية علي تراجعات جماعية لغالبية الاسهم واغلق المؤشر الرئيس عند مستوي 10679 نقطة نتيجة للضغوط البيعية بشكل عام.
وقال سعيد الفقي خبير اسواق المال، يعد السبب الرئيسي في تراجع اخر جلسات الاسبوع هو تراجع بنك ابو ظبي الاول عن قرار الاستحواز علي حصة الاغلبية في هيرمس
حيث انخفض السهم 20% ووصل الي اقصي نسبة انخفاض يوميا، ومن ثم تبعة العديد من الاسهم حيث ان سهم هيرمس يعد من الاسهم القيادية صاحبة وزن نسبي مرتفع في المؤشر الثلاثيني.
وقال الفقي لدينا الان مستوي دعم عند 10700 نقطة لم يتم تأكيد كسرها حتي الان وحتي مع تأكيد كسر هذا المستوي مع بداية الاسبوع فالدعم الرئيسي لدينا عند 10500 نقطة والذي يتوقع عدم كسرة واستعادة التوازن بالقرب من هذة المناطق واقتناص فرصة انخفاض اسعار الاسهم ووصولها الي هذه المستويات واعادة تكوين مراكز شرائية جديدة في هذة المناطق ومازل المستهدف الاول خلال الفترة القادمة مستوي 11000 نقطة، وتخطي هذا المستوي ينعكس ايجابيا على الاداء بشكل عام.
وأوضح الفقي ان مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة لديه مستوي دعم هام عند 11774 نقطة وهو القاع السابق الذي تحقق ومستوي مقاومة عند 1850 نقطة.
وتوقع خلال الفترة القادمة حالة من الاستقرار النسبي وضخ سيولة اكثر اقتناصا للفرص الاستثمارية المتاحة حاليا من خلال وصل اسعار الاسهم الي هذه المستويات السعرية.