أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

تعاون بين “الكهرباء” و “سيمنز” لمواكبة التحول من الشبكات التقليدية إلى الذكية بإستخدام التكنولوجيا الحديثة

ايه حسين

.
.
استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ماتيس ربيليوس عضو مجلس ادارة شركة سيمنزالعالمية ، بحضور عدد من قيادات القطاع.
.
أكد شاكر أن هذا اللقاء يعكس حرص الوزارة علي تعزيز سبل التعاون خلال الفترة القادمة والاستفادة من الخبرات المتطورة لشركة سيمنز في مجال الطاقات المتجددة و كفاءة استخدام الطاقة.
.
وتناول اللقاء بحث تطور الاعمال وجودته بمشروع إنشاء مركز التحكم القومي في الطاقة بالشبكة القومية الموحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي يتم انشاؤه على أحدث التكنولوجيات العالمية حيث اطلع شاكر علي سير تنفيذ الاعمال مقارنة بالجدول الزمني المخطط.
.
واشاد الوزير بالتعاون المثمر مع شركة سيمنز العالمية في عدد من المشروعات وأهمية ذلك لمواكبة خطة الحكومة والتي تعتمد على التحول من الشبكات التقليدية إلى الشبكات الذكية بإستخدام التكنولوجيا الحديثة ونظم المعلومات لتحسين كفاءة المنظومة الكهربية مما يتطلب تطوير مركز التحكم والمراقبة للشبكة القومية الكهربية على مستوى الجمهورية ذات الجهود الفائقة 500 ك.ف و 220 ك.ف و132 ك.ف لتعزيز وتأمين إمدادات الطاقة الكهربية المطلوبة لتوسعات التنموية على مستوى الجمهورية وكذلك الربط الدولي مع الدول المجاورة.
.
ومن جانبه أشاد ماتيس ريبليوس عضو مجلس ادارة شركة سيمنز بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات
.
وأكد عن رغبته فى زيادة حجم التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى مختلف المجالات وبصفة خاصة فى مجال زيادة مساهمة الطاقات المتجددة وتعظيم الاستفادة منها مع تقديم كل الامكانيات والخبرات الالمانية في مجال التحول الرقمي ومراكز التحكم الحديثة والشبكات الذكية.
.
وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 840 مليون جنيه مصري وهذه التكلفة تغطى إنشاء المشروع بالكامل وإجراء جميع الاختبارات اللازمة علاوة على تدريب القائمين على المشروع لرفع كفاءة الكوادر البشرية والاطلاع على أحدث التكنولوجيا العالمية في مجال مراكز التحكمات للشبكات الكهربية وكذلك الدعم الفني خلال فترة الضمان .