أخباراتصالات وتكنولوجياصحة

بيكتون ديكنسون تفتتح مكتبًا علميًا في مصر

لتعزيز سلامة المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية

ايه حسين

بيكتون ديكنسون “”BDتفتتح مكتبًا علميًا في مصر لتعزيز سلامة المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

افتتحت شركة بيكتون ديكنسون “”BD، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا الطبية، مكتباً علمياً في مصر بما يعزز مكانتها كشريك مفضل لحلول التكنولوجيا الطبية الخاصة بسلامة المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية في الدولة.
إطلاق المكتب العلمي في مصر جزءًا من الجهود الراسخة للشركة في سبيل تعزيز جودة سلامة المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية بالمنطقة. وقد اختارت شركة بيكتون ديكنسون “”BD دولة مصر بالنظر إلى كونها ثالث أكبر سوق في مجال الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولذلك أدركت بيكتون ديكنسون “”BD أهمية أن يكون لها بصمة في البلاد للمساهمة في رفع مستوى الوعي حول ضرورة اعتماد التكنولوجيا الطبية بما يعزز البنية التحتية للرعاية الصحية في الدولة وقدرتها على التكيّف وتحقيق أجندة الاستدامة .

وبهذا الصدد، قال ماهر الحسن، نائب الرئيس ومدير عام بيكتون ديكنسون “”BD في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: “نعمل على توسيع نطاق استثماراتنا في جميع أنحاء المنطقة ونبحث دائمًا عن الفرص التي من شأنها تعزيز جودة رعاية المرضى، ولذلك جاءت خطوة تدشين المكتب العلمي في مصر لتجسّد سلسلة جهودنا للنهوض بعالم الصحة ومساعينا الحيثية تجاه بناء منظومة رعاية الصحية ذات قدرة على التكيف مع المتغيرات وتحقيق الاستدامة. اننا نؤمن بأن هذه الخطوة الاستراتيجية من شأنها أن تُحَسّن نتائج المرضى في البلاد والمساهمة بشكل كبير في بلوغ أهدافنا للوصول إلى أعلى مستويات السلامة في المنطقة.

سيرأس مكتب مصر لؤي بدر، الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 25 عامًا في مجال الرعاية الصحية، ويتولى إدارة الشراكات مع العملاء بهدف تحسين مستوى جودة الرعاية التي يقدمونها للمرضى.

ومن جانبه، صَرّح لؤي بدر المدير العام لمكتب بيكتون ديكنسون “”BD العلمي في مصر قائلاً: “اننا سعداء بإطلاق المكتب العلمي في مصر، والذي نتطلع من خلاله إلى تحقيق المزيد من الإنجازات الهامة التي تتماشى مع رؤية الدولة واستراتيجيتها لتحويل وإعادة تشكيل قطاع الرعاية الصحية، واننا نعتزم تحقيق التعاون الاستراتيجي مع الهيئات المحلية من أجل التغلب على التحديات الملحة في رعاية المرضى، فضلاً عن مشاركة أفضل الأفكار والممارسات في القطاع، إضافة إلى تبني ابتكارات التكنولوجيا الطبية الرائدة لتحسين نتائج المرضى”.

علاوة على ذلك، ستطلق الشركة حملة حول السلامة تهدف من خلالها إلى رفع مستوى الوعي بسلامة المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية ومقتضيات الادارة الآمنة للدواء وطرق إعطاءه. علاوة على ذلك، ستركز بيكتون ديكنسون “”BD على العمل مع السلطات والمؤسسات المحلية لتحسين إمكانية الوصول إلى التكنولوجيا الطبية ، ولتوفير رعاية عالية الجودة للمرضى والمساهمة في عملية تطوير البلاد.
-الختام-

وتعد بيكتون ديكنسون أو BD هي واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة بالتكنولوجيا الطبية، تعمل على تطوير عالم الصحة من خلال تحسين الاكتشاف الطبي والتشخيص والارتقاء بمستوى الرعاية المقدمة. تدعم الشركة الأبطال العاملين على الخطوط الأمامية في الرعاية الصحية عبر تطوير التكنولوجيا والخدمات والحلول المبتكرة التي تساعد في تنمية العلاج المقدم للمرضى ودعم مقدمي الرعاية الصحية. لدى BD وموظفوها البالغ عددهم 75,000 موظف شغف والتزام للمساعدة في تعزيز سلامة وكفاءة الرعاية المقدمة من قبل الطاقم الطبي، وتمكين علماء المختبرات من اكتشاف الأمراض بدقة وتعزيز قدرات الباحثين لتطوير الجيل التالي من التشخيصات والعلاجات. تمتلك BD حضوراً عالمياً وتعمل يداً بيد مع منظمات في جميع أنحاء العالم لمعالجة عدد من قضايا الصحة العالمية التي تنطوي على تحديات كبيرة. تساعد BD في تعزيز النتائج وخفض التكاليف وزيادة الكفاءات وتحسين السلامة وتوسيع نطاق الوصول إلى الرعاية الصحية من خلال العمل بالتعاون الوثيق مع العملاء