أخبار

«رجال الأعمال» تناقش “المشروعات الصغيرة والمتوسطة .. بين الفرص والتحديات»

بحضور رئيس الاتحاد المصري للتشييد والبناء

ايمان الواصلي

نظمت  لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين،  الإثنين ندوة موسعة بعنوان “المشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل المتغيرات الدولية.. نظرة للمستقبل بين الفرص والتحديات” بحضور المهندس محمد سامي رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء والدكتورة ماريان قلدس المدير التنفيذي للمركز المصري للتحكيم الاختياري وفض المنازعات المالية غير المصرفية.

صرح بذلك المهندس حسن الشافعي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالجمعية.

وأكد الشافعي، أنه في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية والتي سيكون لها آثار مباشرة على معظم القطاعات الاقتصادية، تبقي المشروعات الصغيرة والمتوسطة محورا مهما في تحديد ملامح مستقبل هذه النوعية من المشروعات على كافة المستويات.

وأوضح الشافعي، أن الندوة تناقش رؤية الدولة ومجتمع الأعمال في كيفية التعامل مع التحديات التي تواجه المشروعات الصغيرة وإبراز الفرص المتاحة لتذليل العقبات وفتح آفاق أكبر للمشروعات داخليا وخارجيا من خلال استعراض مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على فتح ملفاتها الائتمانية وعرض المميزات المقدمة من بنك مصر لحصولها على تسهيلات بنكية لنمو مشروعاتها وذلك من خلال استعراض البروتوكول الموقع بين الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء وبنك مصر، والتحكيم والوساطة في حماية المزايا التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة.