أخباراقتصاد عربيعام

سباق للدراجات احتفالا بالعيد القومى للهند

فتحى السايح

في إطار الاحتفال بمهرجان “آزادي كا أمريت ماهوتساف”، نظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، التابع للسفارة الهندية بالقاهرة، سباقاً للدراجات يوم 25 مارس 2022. وقام سفير الهند لدى مصر السيد/ أجيت جوبتيه بأعطاء إشارة البدء لإنطلاق السباق ، حيث انطلق السباق من مقر سفارة الهند بالقاهرة الكائن في ٥ شارع عزيز أباظة بالزمالك.

واشتمل مسار سباق الدراجات محيط جزيرة الزمالك. وتهدف الفعالية إلى التشجيع على اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة في الحياة اليومية. ومن المتوقع أن تشهد الفعالية مشاركة ما يقرب من 100 من راكبي الدراجات من سفارة الهند بالقاهرة ونوادي ركوب الدراجات.

“آزاد كا أمريت ماهوتساف” هي مبادرة أطلقتها حكومة الهند للاحتفال بمرور 75 عاماً على الاستقلال والتاريخ المجيد لشعب الهند وثقافتها وإنجازاتها. بدأ المهرجان يوم 12 مارس 2021 ويستمر على مدى 75 أسبوعاً حتى موعد حلول الذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال الهند يوم 15 أغسطس 2022، وينتهي في العام التالي يوم 15 أغسطس 2023.

تحتفل الهند والبعثات الدبلوماسية التابعة لها بهذا المهرجان بمشاركة فاعلة من الجاليات الهندية وأصدقاء الهند في جميع أنحاء العالم.