أخباراقتصاد عربيعام

4 لاعبين مصريين ولاعبة كينية من وادي دجلة يشاركون ببطولة أفريقيا للتنس..و95 ميدالية لأبطال الجمباز والباتيناج

فتحى السايح
أضاف أبطال أندية وادى دجلة، 95 ميدالية جديدة لدولاب بطولات النادي في ألعاب الجمباز الفني والإيقاعي والباتيناج الفني، ونجح فريق ناشئات الكاراتيه في الصعود لدوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخ النادي، يأتي ذلك تكليلًا لنجاح إدارة أندية وادى دجلة في تحفيز اللاعبين لمواصلة مشوار الانتصارات والفوز بالبطولات المحلية والدولية من خلال توفير المقومات الفنية والإدارية لاكتشاف المواهب بمختلف الألعاب الرياضية وتطوير مستواهم على أعلى مستوى.

و يمثل 5 لاعبين من أندية وادى دجلة منتخبي مصر وكينيا ببطولة إفريقيا للتنس للناشئين تحت 14 سنة، والمقامة في نادي السليمانية خلال الفترة من 22 وحتى 27 شهر مارس الجاري، وهم محمد طارق، جودى طويلة، رنا ياسر، فرح أسعد، ياسين أحمد وجيه، ويمثلون المنتخب الوطني المصري، وهاداسا ميسين تمثل منتخب كينيا، لتصبح “دجلة” النادي الوحيد الخاص المصري الذي لديه فروع في مصر وكينيا، ويمثل 5 لاعبين من صفوفه بالبطولة الإفريقية، ويتأهل اللاعب الفائز واللاعبة الفائزة لبطولة ويمبلدون للناشئين والناشئات تحت 14 سنة التي ستقام لأول مرة هذا العام.

و في سياق متصل دخل لاعبو الجمباز والباتيناج في سباق حصد الميداليات بمختلف البطولات المحلية، وجاء النصيب الأكبر لفريق الباتيناج الفني، والذي حصد 33 ميدالية متنوعة بواقع 19 ميدالية ذهبية، 8 ميداليات فضية، 6 ميداليات برونزية ليتوج بلقب بطولة الدوري العام للعام السابع على التوالي، ونافسهم في عدد الميداليات فرق أندية وادى دجلة للجمباز الفني مواليد 2007-2008-2009 والذين حصلوا على 29 ميدالية متنوعة بواقع 14 ميدالية ذهبية، 7 ميداليات فضية، 8 ميداليات برونزية ليستحقوا التتويج ببطولة الجمهورية.

كما توجت بطلات وادى دجلة للجمباز الفني تحت 12 سنة بجوائز بطولة الجمهورية التي أقيمت في الصالة المغطاة بنادي مدينة نصر بإجمالي 21 ميدالية متنوعة بواقع 14 ميدالية ذهبية، 4 ميداليات فضية، 3 ميداليات برونزية، وفاز أبطال وادى دجلة للجمباز الفني تحت 14 سنة بجوائز بطولة الجمهورية بإجمالي 7 ميداليات متنوعة بواقع ميدالية ذهبية، 3 ميداليات فضية، 3 ميداليات برونزية.

وفي لعبة الجمباز الإيقاعي، حصدت بطلة وادى دجلة عاليا أسامة، درجة ثانية مواليد 2009، 5 ميداليات ذهبية بمنافسات (الفردي العام- الصولجان-الكرة-الطوق- الشريط) ببطولة الجمهورية، التي أقيمت في صالة 6 أكتوبر.

وفي نفس السياق صعد فريق ناشئات الكاراتيه بأندية وادى دجلة، لدوري الدرجة الأولى-لأول مرة في تاريخ النادي- بعد الفوز في 6 مباريات ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية، لتحصد بطلات وادى دجلة كأس المركز الثاني والميدالية الفضية والتأهل لدوري الدرجة الأولى بمنافسات الكوميتيه.

ويشارك بطل وادى دجلة للجمباز الفني أحمد علي أمين، مع المنتخب الوطني ببطولة كأس العالم، والتي تقام فعاليتها بمصر خلال الفترة من 17 إلى 20 مارس الجاري.
نبذة عن أندية وادى دجلة

أنشأت أندية وادى دجلة عام 2002، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادى دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادى دجلة لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية، وأسيوط وقريبًا في دمياط، مع خطة مستقبلية لافتتاح أندية جديدة في مختلف محافظات مصر.

ويقدم نادي وادى دجلة خدمات متكاملة، حيث يقدم 22 رياضة مختلفة وعدد كبير من الملاعب، بينها ملاعب اسكواش وكرة قدم وتنس وحمامات سباحة، كما يهتم النادي بدعم بيئة اجتماعية متكاملة يستمتع فيها الأعضاء بأطيب الأوقات