أخباراتصالات وتكنولوجيا

«زيدا» الكويتية تعتزم زيادة رأسمالها إلى 10 ملايين دولار

ايه حسين

تعتزم شركة «زيدا» الكويتية لطلب خدمات توصيل الطعام «أونلاين» زيادة رأسمالها ليصل إلى 10 ملايين دولار بنهاية الربع الثانى من العام الحالى.

وقال حمد الجديع، الرئيس التنفيذي، الشريك المؤسس للشركة، إن «زيدا» منصة إلكترونية لطلب خدمات توصيل الطعام «أونلاين» متوافرة للمستخدمين عبر متجرى «جوجل بلاى» و«آب ستور»، موضحًا أن الزيادة المرتقبة فى رأسمال الشركة ستتم من خلال جولة تمويلية جار ترتيبها بقيادة مستثمرين محليين وأجانب.

وأكد «الجديع»، فى تصريحات لـ«البوابة نيوز»، أنه سيتم توظيف حصيلة زيادة رأسمال الشركة عبر التوسع بأسواق منطقة شمال أفريقيا بعد نجاح التطبيق فى جذب أكبر عدد من المستخدمين خلال المرحلة الماضية بالسوقين المصرية والسعودية.

وفى سياق متصل، كشف عن استهداف الشركة زيادة عدد المطاعم الموجودة على منصتها الإلكترونية لتصل إلى 5 آلاف مطعم قبل أواخر 2022، مقابل 2000 حاليًا، لافتًا إلى أن «زايدا» تقدم خدماتها حاليًا فى أسواق مصر والسعودية والكويت.

وتطرق إلى أن «زيدا» تدعم بقوة وجبات الطعام المنزلية التى يتولى إعدادها ربات البيوت، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق 6 ملايين دولار مبيعات سنويًّا بنهاية عام 2023، مقارنة بمليونى دولار فى الوقت الحالى.

وأوضح «الجديع» أن المنصة تتعاون مع كل من شركة «باى موب لحلول المدفوعات الإلكترونية» و«سيرف لخدمات التوصيل»، من أجل التيسير على عملائها، فى إطار منظومة التحول الرقمى التى تتبناها الدولة المصرية، معتبرًا أن مصر تعد سوقًا واعدة فى خدمات توصيل الطعام بالمنطقة.

يذكر أن «زيدا» أعلنت منذ أيام عن إطلاقها خاصية طلب الطعام على موقعى التواصل الاجتماعى «فيسبوك» و«إنستجرام»، التى تسهم فى تقديم تجربة طلب مباشر أكثر سلاسة للعملاء عبر توجيه العملاء لمنصة الطلب المباشر وتصفح قوائم الأطعمة، وإضافة الخيارات المفضلة لسلة الشراء، مع تنفيذ عملية الدفع «أونلاين» وتتبع الطلب لحين وصوله.