أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

أسينو تُطلق مبادرة لتقليص المصابون بأمراض القلب والأوعية الدموية في الإمارات

اية حسين

أطلقت شركة “أسينو” ، الرائدة في المنتجات والخدمات الصيدلانية عالية الجودة في المنطقة، سلسلة من الأنشطة الرقمية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة بهدف رفع مستوى الوعي بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتعد هذه المبادرة ضمن جهود الشركة والتزامها الراسخ بضمان الوصول إلى الأدوية ذات الجودة العالية، حيث تجمع الشركة نخبة من كبار الخبراء والمتخصصين لمشاركة المعرفة وأفضل الممارسات وتقديم خيارات علاجية مخصصة للمرضى في الدولة.

وتتكون “السلسلة الرقمية لأمراض القلب والأوعية الدموية” من أربعة جلسات قدمها عدة خبراء من بينهم هاني صبّور/ استشاري أمراض القلب في معهد القلب والأوعية الدموية بمستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي”، مساعد في طب أمراض القلب بجامعة براون بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور وائل المحميد/ استشاري طب القلب والأوعية الدموية في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، عضو مجلس إدارة الجمعية الإماراتية لأمراض القلب، ونخبة أخرى من كبار الخبراء. وقد حضر الجلسات الرقمية أكثر من 1000 متخصص في قطاع الرعاية الصحية، وتم التطرق لعدة مواضيع مثل موضوع انتشار أمراض القلب والأوعية الدموية في الإمارات العربية المتحدة، والتحديات والأعباء التي تواجهها أنظمة الرعاية الصحية، فضلاً عن طرق الوقاية والعلاج.

وبهذا الصدد، قال الدكتور أندرو بيرد المدير العام ورئيس منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى شركة أسينو: “تعد أمراض القلب والأوعية الدموية أحد الأسباب الرئيسية للوفاة على مستوى العالم”. وأضاف قائلاً:” تُجسّد “السلسلة الرقمية لأمراض القلب والأوعية الدموية” جهود أسينو المستمرة بجمع المتخصصين الرائدين في البلاد لاكتشاف أساليب جديدة للوقاية والعلاج بما يضمن حياة صحية أفضل في مجتمعاتنا. وسنواصل التزامنا الراسخ باتاحة الأدوية عالية الجودة بأسعار معقولة في الإمارات العربية المتحدة ودعم رؤية قطاع الرعاية الصحية في الدولة الرامية إلى التركيز على الطب الوقائي وتقليل أمراض القلب والأوعية الدموية، وتحسين وإطالة حياة الناس “.

 

والجدير بالذكر أن “السلسلة الرقمية لأمراض القلب والأوعية الدموية” تعتبر جزء من جهود شركة أسينو في المنطقة التي بدأت في يوليو من العام الماضي، وذلك عندما دخلت أسينو في شراكة إستراتيجية مع شركة فارماكس لتصنيع الأدوية التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وشملت الاتفاقية بين الشركتين مجالات الترخيص والتصنيع والتوريد لمنتجات “أسينو” المحددة عبر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ونتاجاً لهذه الاتفاقية، أطلقت الشركة مؤخرًا أول دواء محلي الصنع خلال “قمة أمراض القلب والأوعية الدموية” التي عقدت في الجناح السويسري بمعرض دبي العالمي اكسبو 2020، حيث تم تصنيع دواء مضاد للكوليسترول للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وعلاجها.