محجوز

أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

ABB تتعاون مع نقابة المهندسين المصرية لتأهيل وتدريب المهندسين المصريين

ايه حسين

يهدف البروتوكول الى دعم ورفع كفاءة وصقل مهارات المهندس المصري، بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية والمستقبلية لسوق العمل، في ضوء خطط تنفيذ خطط التنمية الشاملة
تلتزم إيه بي بي بالتعريف وبنقل المعرفة التكنولوجية والإدارية وتدريب المهندسين المقيدين بالنقابة العامة للمهندسين في إطار البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب وتوظيف المهندسين #نهندسها_صح

 

وقعت اليوم شركة إيه بي بي الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا الكهرباء بروتوكول تعاون مع نقابة المهندسين المصرية بهدف دعم وتأهيل المهندسين أعضاء النقابة بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية والمستقبلية لسوق العمل المصري وبما يتيح نقل الخبرات والمعرفة بآخر ما توصلت اليه الشركة على مستوى العالم في مجال توزيع الكهرباء.

 

يشتمل الاتفاق على عدة أوجه للتعاون منها تجهيز معمل لمنتجات الكهرباء بداخل مقر نقابة المهندسين المصرية وتنظيم الدورات التدريبية والزيارات الميدانية لمصانع الشركة بالعاشر من رمضان لتغطية الجوانب الفنية بغية تطوير نظم التدريب الهندسي لمواكبة احتياجات العمل ونشر المعارف الهندسية وربطها بمواقع الإنتاج.

حضر حفل التوقيع الذي أقيم بمقر النقابة اليوم المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين كما حضر كل من أحمد حماد المراقب المالي وعضو مجلس إدارة شركة إيه بي بي، محمد سالم، مدير مصنع الشركة بالعاشر من رمضان، شريف إسماعيل مدير المبيعات، عمرو يونس، مدير برامج الدعم الفني والتدريب، ساهر بحيري، مصمم برامج التدريب الفني وعدد من قيادات شركة إيه بي بي ونقابة المهندسين المصرية ومجموعة مختارة من الصحفيين.

وبهذه المناسبة علق المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين: “عملا على الارتقاء بمستوى مهندس الكهرباء المصري مهنيا وعلميا، نتشرف بأن نقدم للمهندس المصري معامل متخصصة تهدف الى نقل الخبرات العالمية وأحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا من خلال بروتوكول التعاون مع شركة رائدة مثل إيه بي بي العالمية الرائدة في تصميم وتصنيع الحلول والمنتجات المتقدمة الاحدث في مجال الكهرباء مطابقةً للمواصفات القياسية العالمية”.

وأشار المهندس هاني ضاحي أن الوطن شهد خلال الفترة القليلة الماضية مشروعات عملاقة منها انشاء المدن الذكية ومشروعات قومية كبيرة وشبكات الطرق، وكان المهندس المصري مشارك بقوة في تلك المشروعات العملاقة. لذا تحرص النقابة دائما على أن تصبح مقرا متكاملا لتطوير وتهيئة القدرات المعرفية للمهندس المصري بما يتوافق مع متغيرات العصر والثورة الصناعية الرابعة من خلال تفعيل آليات التعاون مع الشركات المتخصصة وتشجيع تبادل المعرفة والخبرات والاستفادة من التقنيات المتاحة.

كما أشاد محمد سالم مدير مصنع الشركة بالعاشر من رمضان بالدور الذي تلعبه نقابة المهندسين وسعيها الدائم لتقديم كل ما هو جديد في مجال الهندسة لأعضاء النقابة. ووصف توقيع بروتوكول التعاون مع نقابة المهندسين بأنه خطوة مهمة على طريق زيادة القدرات الفنية للمهندس المصري واطلاعه على كل أخر ما توصل اليه العلم في مجال تصنيع منتجات توزيع الكهرباء في مصر والعالم.

وأضاف سالم: تسعى مصر لأن تصبح مركزًا إقليميًا للطاقة، وتعمل جاهدة لتنفيذ العديد من المشروعات الاستراتيجية في عدة قطاعات بما يتوافق وأحدث تكنولوجيات وحلول الثورة الصناعية الرابعة والتي أصبحت ضرورة ملحة اليوم. ونحن هنا من واقع واجبنا كمصنعين مصريين لنؤكد على مساندتنا في تحقيق هذا الهدف من خلال تعاوننا مع النقابة لصقل مهارات المهندس المصري وإتاحة العلم والمعرفة والتجربة العملية المبتكرة والمثمرة بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية والمستقبلية لسوق العمل، في ضوء خطط التنمية الوطنية.”

ومن جانبه ثمن عمرو يونس مدير برامج الدعم الفني والتدريب بشركة إيه بي بي من قيمة وقامة نقابة المهندسين المصرية والتي تحرص دائما على الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للمهندسين من أجل تحقيق الأهداف القومية وأهداف التنمية الاقتصادية والإسهام في المشاركة في تنفيذ المشروعات الصناعية والهندسية.

وأضاف عمرو يونس: “فخورون كوننا شريك لهذا الكيان العريق من خلال العمل على توفير سبل التدريب على أحدث منتجات وحلول توزيع الطاقة التي تتميز بها إيه بي بي وتوظيفها لخدمة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة من خلال استخدام وسائل ووسائط تعليمية مبتكرة وجديدة، مما سيكون له أهمية خاصة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الإنتاجية الصناعية والتنمية الحضرية والحد من الأثر البيئي”. #نهندسها_صح

 

وأضاف وسام الشيخ أمين شعبة الهندسة الكهربائية بالنقابة أن هذا البروتوكول يأتي كثمرة للتعاون المستمر بين الشعبة وشركة إيه بي بي وتمثل هذا التعاون في زيارات لمصانع الشركة لتعريف المهندسين على مراحل تصنيع منتجات توزيع الكهرباء وكذلك الندوات العلمية التي قدمتها شركة إيه بي بي والتي استضافتها النقابة.