محجوز

أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيران

“EdfaPay” السعودية تجمع 1.6 مليون دولار فى جولة تمويلية

ايه حسين

نجحت شركة EdfaPay السعودية للتكنولوجيا المالية في جمع 1.6 مليون دولار (6 مليون ريال سعودي) في أحدث جولة تمويل لها.

سجل الاستثمار قبل التأسيس مشاركة من Nuwa Capital و InspireUs VC و Wallan Investment Group ومستثمرين ملاك استراتيجيين آخرين ؛ ستكون الجولة محركًا أساسيًا لإطلاق خدمتهم في جميع أنحاء المملكة.

تأسست EdfaPay في عام 2022 من قبل المؤسسين غورم الله الغامدي ونضال صباح ، وهي بصدد إطلاق العديد من الحلول المالية للسوق السعودي تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

ستساعد منتجات وخدمات EdfaPay هذه الشركات على تحصيل مدفوعات العملاء بسهولة من خلال استخدام الهواتف الذكية دون الحاجة إلى استخدام نقاط البيع التقليدية القديمة أو أي أجهزة دفع مادي أخرى.

ستمكّن حلول EdfaPay أصحاب الأعمال من تحصيل المدفوعات من أي مكان ومن أي مكان لا يمكن فيه نشر حلول نقاط البيع القديمة ، والشركات مثل الوكلاء الميدانيين والمبيعات المباشرة والمتاجر الصغيرة الحجم ووكلاء الشحن وتوصيل الطعام والبازارات المؤقتة وغيرها الكثير سيكونون قادرين على توسيع أعمالهم بشكل أسرع بدون حدود مادية.

كما تم تسجيله مؤخرًا في التقرير المجاني لأسواق المشاريع الناشئة – 2022 Emerging Venture Markets ، كان قطاع التكنولوجيا المالية هو الصناعة الأبرز في عام 2021 حيث يمثل أكثر من 20٪ من جميع الصفقات و 30٪ من إجمالي رأس المال المنشور في أسواق المشاريع الناشئة.

في إفريقيا ، أغلقت الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية جميع الصفقات الستة الكبرى للعام الماضي ، بما في ذلك Wave Mobile Money و JUMO و Halan ومقرها مصر و Flutterwave.

لم تكن الصناعة خجولة من النجومية في المملكة العربية السعودية أيضًا ؛ كما هو مسجل في تقرير رأس المال الاستثماري في المملكة العربية السعودية لعام 2021 برعاية SVC ، فقد نما التمويل في صناعة التكنولوجيا المالية بأكثر من 1200٪ على أساس سنوي ، مع ملاحظة زيادة 286٪ على أساس سنوي في عدد المعاملات ليسجل أكبر عدد من الصفقات لأي صناعة في المملكة العربية السعودية خلال 2021.

أثارت موضوعات التكنولوجيا المالية المتعددة اهتمام المستثمرين في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي بما في ذلك حلول الائتمان وبوابات الدفع وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة والخدمات المصرفية المفتوحة مع الشركات الناشئة مثل Rasan Information Technology و Lendo و Hala و Tamara مما أدى إلى زيادة الاستثمارات الرئيسية في عام 2021.

يعمل الحل الحديث الذي توفره EdfaPay من خلال تقنية NFC التي تمثل اتجاهًا سريع النمو في السوق في جميع أنحاء العالم يساهم في أكثر من 85 ٪ من معاملات نقاط البيع وفقًا لشركة المدفوعات السعودية.

وأوضح الرئيس التنفيذي غورم الله الغامدي أن “أحد الدوافع الرئيسية وراء تبني هذه التكنولوجيا الجديدة هو حقيقة أن السوق السعودي لديه فرصة كبيرة للتوسع في مجال التكنولوجيا المالية.

أضاف: ضع في اعتبارك أن معظم الحلول المتاحة حاليًا التي تخدم السوق السعودية لم يتم إنشاؤها بواسطة الخبرة المحلية وتعتمد بشكل كبير على البائعين الخارجيين ذوي البطاقة البيضاء.

تابع: سنقدم هذا الحل الذي تم إنشاؤه محليًا بدعم من فريق سعودي موهوب وسيتم تزويده بمستثمرين متمرسين يجلبون خبرة واسعة في مجال التكنولوجيا المالية إلى الطاولة من أجل تحقيق أهداف EdfaPay قريبًا.

وبالإشارة إلى إعلان الشركة ، تم الإشارة إلى أنه في عام 2021 ، كان هناك أكثر من مليون جهاز نقطة بيع في السوق السعودي لمعالجة أكثر من 5 مليارات معاملة بأكثر من 473 مليار ريال سعودي.

تعمل EdfaPay على تسهيل حياة أصحاب الأعمال في هدفهم المتمثل في توسيع أعمالهم وتوزيع قنوات مبيعاتهم وتسهيل المعاملات المالية المنجزة