أخباراتصالات وتكنولوجيا

الأكاديمية العربية تحتفل بتخريج دفعات جديدة من كلية الدراسات العليا فى الإدارة

كمال عامر رئيس التحرير يكتب :

 

،ومعهد الإنتاجية والجودة بفرع القاهرة
إحتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري امس الأثنين الموافق ٢١ فبراير ٢٠٢٢ بتخريج ٢٤٤ دارسآ من كلية الدراسات العليا فى الإدارة ,ومعهد الإنتاجية والجودة بفرع الأكاديمية بالقاهرة من جنسيات دول ” سوريا – سودان- مصر” .
اقيم الحفل بحضور سعادة الاستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية ،و الأستاذ الدكتور علاء عبد البارى نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمى، الاستاذة الدكتورة منى احمد قدرى عميد كلية الدراسات العليا فى الإدارة فرع القاهرة ، والاستاذ الدكتور سمير يوسف عميد معهد الإنتاجية والجودة فرع القاهرة ،وكوكبة من رجال السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية.
فى مستهل كلمته قدم سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية تهنئته للخريجين ولكافة اعضاء هيئة التدريس بكلية الدراسات العليا في الإدارة ،ومعهد الانتاجية والجودة مشيرآ إلى أنه يقدم تهنئته أيضا لأولياء الأمور والذين قدموا الدعم اللازم للخريجين طوال فترة دراستهم والتى تكللت بالنجاح والتميز.
وأضاف رئيس الاكاديمية أن الخبرات التى اكتسبها الخريجين خلال دراستهم سوف تؤهلهم للنجاح فى حياتهم المقبلة مؤكدا أن النجاح لن يكون سهلا وان على الخريج ان يواصل طلبه للعلم والمعرفة حتى يترك بصمته فى مجتمعه ووطنه.
وأكد سعادة رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية لديها مميزات وكفاءات كمؤسسة علمية قادرة دوما على الإرتقاء والتقدم مشيرا إلى أن الأكاديمية تحرص على التواصل مع الجامعات العالمية للوقوف على احدث ماتوصل اليه العلم فى شتى المجالات من أجل أن يكون طلاب العلم فيها قادرين على الوصول إلى مستوى التنافس الدولى.

وأعرب سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية عن فخره وإعتزازه بالمكانة التى توصلت إليها الأكاديمية العربية كواحدة من أكبر المؤسسات الجامعية فى الوطن العربى بعد ان أصبحت أول جامعة داخل جمهورية مصر العربية تحصل على تقييم 5 نجوم في سبع مؤشرات مختلفة ضمن تقييم مؤسسة “كيو إس”.
واختتم سعادة رئيس الأكاديمية كلمته بتقديم بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلي معالي السيد / أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لدعمه للأكاديمية ولرعايته لهذا الحفل الكريم .
فى سياق متصل ابدت الاستاذة الدكتورة منى احمد قدرى عميدة كلية الدراسات العليا فى الادارة فرع القاهرة سعادتها بتواجدها فى هذا اليوم الذى يعد نقطة تحول وانجاز كبير فى حياة الخريجين .

وأضافت عميدة كلية الدراسات العليا فى الإدارة ان برامج الدراسات العليا فى إدارة الأعمال اصبحت لاغنى عنها في اى قطاع وظيفي مشيرة إلى أن كلية الدراسات العليا فى الإدارة بفرع الأكاديمية بالقاهرة ستطرح بداية من الفصل الدراسى المقبل برنامج الماجستير فى الإدارة بالتعاون مع جامعة Missouri stat university بالولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه أكد معالى الأستاذ الدكتور سمير يوسف عميد معهد الإنتاجية والجودة ان الأكاديمية تحتفل اليوم بتخرج دفعات جديدة من أبنائها الطلاب ليكونوا قصص نجاح بالسوق المصرى كنظرائهم الخريجين السابقين ليدعموا رؤية مصر الشاملة ٢٠٣٠ والتى تهدف إلى رفع الكفاءة والفاعلية للجهاز الإدارى بالدولة وجميع مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني مشيرآ إلى أن الجودة اصبحت متطلب وضرورة حياتية يجب أن تطبقها كل المؤسسات والشركات لتحظى بالقبول العالمى ولتستطيع السير باتجاه تيار العولمة الذى لن يقبل الا بالشركات المتميزة فى جودة منتجاتها وخدماتها.