محجوز

أخبارعقارات

قمة مصر لريادة الأعمال تعود من جديد للسنة السابعة على التوالي

تحقيق التواصل ومشاركة الخبرات بين عناصر مجتمع ريادة الأعمال في مصر على رأس أولويات القمة

اشرف توفيق

بدأت فاعليات قمة مصر لريادة الأعمال 2021 للسنة السابعة على التوالي تحت عنوان “ريادة الأعمال: من البحث إلي التطبيق” في جامعة بدر بالقاهرة.

قدمت القمة خلال يومها الأول مجموعة من الكلمات الرئيسية وجلسات النقاش المثمرة التي تناولت موضوعات حيوية مثل المشروعات المستدامة بيئياً، واستراتيجيات رأس المال الاستثماري ودور الجامعات والبحوث الاكاديمية في تطوير مجال ريادة الاعمال وغيرها بحضور عدد من الشخصيات العامة والمؤثرة في مجال ريادة الأعمال والتنمية والتعليم العالي.

وتعليقاً على الحدث، أوضح عمرو أبو العزم، رئيس جين مصر: “إن قمة مصر لريادة الأعمال تعتبر من أبرز الفاعليات التي عملنا على تنظيمها خلال السبع سنوات الماضية وقد نجحت في تحقيق التواصل بين العديد من رواد الأعمال المتميزين وربط العناصر الرئيسية والمهمة لمجتمع ريادة الأعمال في مصر. ونحن نحرص على المداومة على تطوير موضوعات القمة كل عام لتقديم منفعة ملموسة ونشعر بالفخر لإستضافه جامعة بدر لفاعليات القمة لهذه السنة حيث تعتبر من أهم الجامعات الصاعدة تبنياً للأنشطة والفاعليات الهادفة والداعمة لريادة الأعمال في مصر”.

وشارك في القمة مجموعة متنوعة من المتحدثين والأكاديمين كما تمت مناقشة موضوعات تتعلق بالتمويل والتحديات القانونية للشركات الناشئة وأهمية البحث التسويقي للمشروعات التجارية وريادة الأعمال في مجال الزراعة بالإضافة لتقديم نماذج ناجحة لسيدات رائدات أعمال في مصر.

تأتي قمة مصر لريادة الأعمال لهذا العام نتيجة لعمل دؤوب وشراكات استراتيجية بين مجموعة من الشركاء الرئيسيين في مجتمع ريادة الأعمال في مصر وهم: مؤسسة أم حبيبة التابعة لشبكة الأغا خان، والجمعية، وأكاديمية البحث العلمي والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، وشركة دولاتو، وشركة أوبنر واستضافة جامعة بدر وتنظيم من الشبكة العالمية لريادة الأعمال (جين مصر) ومنظمة العمل الدولية كشريك مؤسس.

وقد بدأت رحلة قمة مصر لريادة الأعمال في مصر عام 2015 وتعتبر واحده من الأنشطة الرائدة التي تهدف لتحقيق التواصل بين عناصر مجتمع ريادة الأعمال ومشاركة الخبرات حيث تحظي القمة بحضور عدد كبير من الشخصيات الهامة من جميع أنحاء العالم من صناع القرار، والمؤثرين في مجال التعليم إلي جانب رجال أعمال وسيدات ورواد أعمال وشباب.
عن الشبكة العالمية لريادة الأعمال (جين مصر):
جين مصر هي شركة مصرية تابعة للشبكة العالمية لريادة الأعمال وهي شبكة موجودة في أكتر من 170 دولة حول العالم هدفها دعم رواد الأعمال. جين مصر بدأت في 2008 بتنظيم فاعليات الاسبوع العالمي لريادة الاعمال والذي يعتبر النشاط الرئيسي للشبكة العالمية لريادة الاعمال ولكن بدء تنظيم أنشطة ومسابقات مختلفة هدفها تواصل مجتمع ريادة الاعمال في مصر وتقديم دعم معنوى، واكاديمي ومادى لرواد الاعمال ومساعدتهم على تطوير أفكارهم وشركاتهم الناشئة ومن ضمنها مسابقة نواة وقمة مصر لريادة الاعمال.