محجوز

أخباراقتصاد عربيعام

“ايزي لايف تكنولوجيز” تتعاقد مع بنوك العاصمة الإدارية الجديدة على أنظمة توفير الطاقة لتحويلهم لمنشأت ذكية

فتحى السايح

تعاقدت شركة ايزي لايف تكنولوجيز الرائدة في أنظمة تكنولوجيا المدن الذكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع مجموعة من أكبر البنوك العالمية والمحلية من أجل توريد كافة أنظمة التحكم في استهلاك الطاقة في المقار الإدارية والفروع الجديدة لهذه البنوك بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع نخبة من أكبر شركات المقاولات بالمنطقة وهم: أوراسكوم للانشاءات، حسن علام للمقاولات، جاما للإنشاءات وسياك للمقاولات.

وعن هذا التعاون، قال المهندس محمود الفرغلى رئيس مجلس إدارة “إيزى لايف تكنولجيز” أن الهدف من هذه المشروعات هو تحويل المباني الجديدة إلى منشآت ذكية تتوافق مع الرؤية المستقبلية في جعل العاصمة الإدارية الجديدة مدينة ذكية وعالمية. وقد سبق لشركة إيزي لايف تكنولوجيز التعاون مع الحكومة المصرية لتنفيذ حلول ذكية وتوريد أكثر من ١٢,٠٠٠ جهاز تحكم في استهلاك الطاقة في مشروع مباني الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الفرغلى بأنه تم توريد ما يقرب من 2500 جهاز تحكم في الاضاءة والتكييف لهذه البنوك بهدف توفير استهلاك الطاقة، وقد بلغت إستثمارات البنوك في هذا الصدد حوالى 5 ملايين جنيه حتى الأن، مشيرا بأن شركة Easy Life Technologies حصلت مؤخراًعلى اعتماد مكتب الاستشاري الهندسي شاكر وذلك بعد استيفاء كافة الشروط الهندسية و المواصفات و معايير الجودة العالمية.

وفي هذا السياق أسندت شركة أوراسكوم للإنشاءات، تورييد أجهزة التحكم في الاضاءة والتكييف في بنك الاسكان والتعمير لشركة ايزي لايف، كما أسندت شركة حسن علام للمقاولات تورييد أنظمة التحكم في الطاقة للشركة في كل من البنك التجاري الدولي CIB ،و بنك قناة السويس.

كما أسندت شركة جاما للانشاءات التورييد لشركة ايزي لايف في البنك المصري لتنمية الصادارات، في حين أن شركة سياك للمقاولات أسندت تورييد انظمة توفير الطاقة في البنك الأهلى إلى الشركة ذاتها.

وتُعد إيزي لايف تكنولوجيز هي الشركة الوحيدة التي اعتمدت منتج أمريكي ١٠٠٪‏ من صناعة شركة لفيتون الأمريكية (Leviton) لدى الإستشاريين المصريين حيث انتهت من مشروعات البنية المعلوماتية الذكية وكبائن المعلومات لأغلب المشروعات الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة أبرزها مشروعات الوزارات والأجهزة الحكومية والبريد المصرى وأغلب البنوك ومركز مصر الثقافي الإسلامي ومركز بيانات المنصورة ومنطقة المال والأعمال وذلك بالتعاون مع كبار المقاولين والإستشاريين.