محجوز

أخباراقتصاد عربيعام

رئيس قطاع الارشاد الزراعي يتفقد الاستعدادات النهائية لمعرض زهور الربيع تمهيدا لافتتاحه

فتحى السايح

تفقد الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، الاستعدادات النهائية، لافتتاح معرض زهور الربيع في نسخته رقم ٨٩ ، والتي تنظمها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بحديقة الاورمان النباتية بالجيزة، بداية من السبت المقبل وحتى ٣١ مارس المقبل.

وأطمان عزوز على جاهزية المعرض والترتيبات النهائية تمهيدا، لافتتاح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي له، يرافقه عدد من الوزراء والمحافظين، وسفراء عدد من الدول بالقاهرة.

والتقى رئيس قطاع الارشاد الزراعي، خلال جولته بعدد من العارضين، واستمع اليهم، حيث وجه ادارة الحديقة بتوفير كافة سبل الراحة لهم، والتيسير عليهم، للخروج بمعرض جيد يليق بمصر ومكانتها، في هذا المجال.

وأكد عزوز ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا، وتوفير كواشف الحرارة على بوابات الدخول، والتزام العارضين والزائرين بارتداء الكمامات، فضلا عن توغير مواد التطهير والتعقيم في ارجاء الحديقة وبكافة الاجنحة بشكل مستمر.

وقال رئيس قطاع الارشاد الزراعي، ان عدد العارضين هذا العام، بلغ حتى الآن، حوالي ٢٢٠ شركة من متجي الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق ومستلزمات الإنتاج بالإضافة إلى بعض المؤسسات والجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.

يذكر أن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، كذلك يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته المواطنين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.