محجوز

أخباراقتصاد عربيعام

تنمية الريف المصرى الجديد تعلن عن تيسيرات جديدة لصغار المزارعين الجادين فى مشروع المليون ونصف المليون فدان

فتحى السايح

 

اللواء عمرو عبد الوهاب:
مد مهلة سداد الأقساط لمدة عام بدون فوائد للمنتفعين الجادين لمزارعى المليون ونصف فدان بالمغرة

أعلنت شركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومى لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، عن تيسيرات جديدة تمنحها للمنتفعين الجادين بأراضى الشركة فى منطقة المغرة جنوب العلمين.
حيث قرر اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، مد مهلة السماح من سداد الأقساط لمدة عام إضافى بدون فوائد، وذلك للمنتفعين الجادين الذين قاموا بإستزراع وتنمية أراضيهم بمنطقة المغرة.
وأشار اللواء عمرو عبد الوهاب إلى أن هذه التيسيرات الجديدة تأتى فى إطار حرص شركة تنمية الريف المصرى الجديد على تقديم كافة صور الدعم والمساندة الكاملة لتذليل المعوقات والتغلب على الصعوبات والتحديات التى تواجه المنتفعين الجادين، لمواصلة أعمال الإستزراع والتنمية بمنطقة المغرة.. وذلك بناءاً على نتائج التقارير والمتابعة الميدانية التى رصدتها شركة
تنمية الريف المصرى الجديد، والتى تم من خلالها حصر كافة أعمال الاستزراع للأراضى المخصصة للمنتفعين بمنطقة المغرة.

وأوضح اللواء عمرو عبد الوهاب أن مختصين من شركة تنمية الريف المصرى الجديد سوف يقومون بالتواصل مع المنتفعين الذين تنطبق عليهم شروط مد مهلة السماح، من أجل البدء الفورى فى الإجراءات اللازمة للإستفادة من هذه التيسيرات المعلنة.

كما أوضح رئيس”شركة تنمية الريف المصرى الجديد” أنه يتعين على المنتفعين بأراضى المشروع القومى ال ١.٥ مليون فدان، الجارى قيامهم حالياً بأعمال الاستزراع والتنمية بمنطقة المغرة، التقدم لشركة “الريف المصرى الجديد” من أجل طلب إجراء المعاينة الميدانية لأراضيهم، فى حال رغبتهم الإستفادة من هذه التيسيرات، وذلك فى موعد أقصاه ٣٠ إبريل ٢٠٢٢.

وكانت شركة تنمية الريف المصرى الجديد قد أقرت مؤخراً حزمة من التيسيرات لصالح المنتفعين بأراضى مشروع الـ ١.٥ مليون فدان، شملت إلغاء الفوائد على فترات السماح، ومد فترات السماح والسداد للمنتفعين بأراضى “الريف المصرى الجديد”، مع منحهم عدداً من المهلات الإضافية لحين انتهاءهم من إجراءات توفيق أوضاعهم وإتمام الإجراءات المستندية والبنكية الخاصة بأراضيهم.

هذا بالإضافة إلى إعلان شركة تنمية الريف المصرى الجديد منذ أيام عن تيسيرات أخرى لمنتفعى المشروع القومى من شركات صغار المزارعين والشباب.. حيث قرر المهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، فتح باب تلقى طلبات التعديلات التى تتم على هيكل رأسمال شركات الإدارة، المؤسسة من صغار المزارعين والشباب، والمخصص لهم قطع أراضى بالمشروع القومى المليون ونصف المليون فدان، وذلك حتى يوم ٣١ مارس ٢٠٢٢، مع مراعاة ألا تزيد التعديلات التى تتم على هيكل رأس المال – فى أى وقت من الأوقات – عن ٦٠% من إجمالى قيمة رأس المال، سواءً الناشئة عن تداولات بين الشركاء أو تداولات بدخول شركاء جدد مع مراعاة سداد الرسوم المقررة على هذه التعديلات، وفقاً للقواعد المنظمة لهذا الشأن.

كما أوضحت “شركة تنمية الريف المصرى الجديد” ضرورة قيام الشركات التى سبق لها إجراء تعديلات على هيكل الشركاء بها، بمراعاة عدم تجاوز التعديلات الجديدة النسبة المشار إليها – (٦٠% من إجمالى قيمة رأس المال) – كشرط لازم لقبول الطلب.