محجوز

أخباراقتصاد عربي

تمويلات لـ”بالم هيلز” تسرع نظام التطوير

ايمان الواصلي

تستعد شركةبالم هيلز  ا لإصدار برنامج صكوك تمويلية بقيمة 3.25 مليار جنيه ، لتدبير تمويلات تسرع وتيرة التطوير فى مشروع “باديا”، ما يساهم فى ارتفاع المبيعات التعاقدية للشركة تزامنًا مع خطة الإنشاء.

وتوقعت  أن يتم إصدار الصك خلال الربع الأول من العام الجارى بعد استيفاء جميع الأوراق المطلوبة، وتقديمها للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على الموافقة النهائية على الإصدار.

وأضافت أن شركة “ميريس” للتصنيف الائتمانى أوشكت على إتمام دراسة الهيكل التمويلى للصك، وكذلك التصنيف الائتمانى له، على أن يتم تقديمه للرقابة المالية للحصول على الموافقة النهائية للإصدار.

وتتولى شركة “ثروة للتصكيك” دور مدير الطرح والمروج العام، فيما تلعب كل من “مصر كابيتال” و”بنك مصر” دور ضامن تغطية ووكيل السداد للإصدار، ومكتب “على الدين الوشاحى” مستشارًا قانونيًا، وحازم حسن وشركاه دور المراقب المالي.

وقالت بحوث بلتون لتداول الأوراق المالية، إن شركة بالم هيلز للتعمير ضخت استثمارات بقيمة 2.7 مليار جنيه على أنشطة التشييد فى 2021، بزيادة 80% على أساس سنوى.
وأشارت إلى أن الشركة سجلت مبيعات تعاقدية للعام بأكمله بواقع 17.3 مليار جنيه بنمو يصل إلى 35% على أساس سنوى، متجاوزاً مستهدفات الشركة لعام 2021 عند 15 مليار جنيه، بدعم من ارتفاع عدد الوحدات المباعة وزيادة متوسط سعر الوحدة في كافة مشروعاتها.

وحددت البحوث القيمة العادلة لسهم الشركة عند 3.40 جنيه للسهم، مع إصدار توصية بالشراء.

ووافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير الأربعاء الماضي على إصدار الشركة صكوك مشاركة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية بقيمة 3.251 مليار جنيه، بالتعاون مع شركة ثروة للتصكيك، لتمويل مشروع “باديا “.