محجوز

أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

إريكسون تطلق حلول IoT Accelerator Connect لتبسيط اتصالات إنترنت الأشياء

ايه حسين

يوفر مسرع تقنية IOT من إريكسون، منصة إنترنت أشياء خلوية موثوقة وآمنة، تمكن مزودي خدمات الاتصالات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم من توسيع نطاق أعمالهم بمجال إنترنت الأشياء، عبر عشرات الملايين من الأجهزة.

ولتوفير هذه الإمكانيات الفريدة من نوعها للمشاريع والمؤسسات على اختلاف أحجامها، أطلقت إريكسون حلول “IoT Accelerator Connect“، التي تتيح للمؤسسات قدرة وصول إلى اتصال إنترنت أشياء خلوي بنظام التوصيل والتشغيل بنقرة واحدة.
وبما أن عمليات الدمج الصعبة والمعقدة والمستهلكة للوقت عادة ما تكون من التحديات الرئيسية التي تؤثر على نجاح مشاريع إنترنت الأشياء، فقد أطلقت إريكسون حلول “IoT Accelerator Connect” لتخطي هذه التحديات من خلال تحويل المبيعات الرقمية، وأتمتة العمليات التجارية داخل منظومة إنترنت الأشياء، وتلبية احتياجات المستخدمين.
وتوفر هذه الحلول للمؤسسات طبقة موحدة من الخدمات المجمّعة لتقليل التعقيد في منظومة إنترنت الأشياء.
أما بالنسبة للمطورين، فإن حلول “IoT Accelerator Connect” تتيح لهم إمكانية الوصول الفوري إلى أفضل اتصال يناسب حالة الاستخدام ومستوى التغطية واحتياجاتهم من مستوى الخدمة، بالإضافة إلى الوصول إلى عمليات التمهيد الآلي لكل من الأجهزة ووجهات البيانات. ويمكن للمطورين في غضون دقائق فقط، استخدام أدوات معينة للتوسع من جهاز واحد إلى ملايين الأجهزة بسلاسة ويسر.
وينطوي حل “IoT Accelerator Connect” على توصيل الأجهزة في أي وقت، بما في ذلك تركيب جهاز من طرف إلى طرف، مع وحدة خلوية تدعم إنترنت الأشياء، تربط الاشتراك على الفور بالشبكة التي يختارها العميل. وعلاوة على ذلك، يسهل هذا الحل توصيل الأجهزة بنقاط النهاية في السحابة العامة.
وتعمل حلول “IoT Accelerator Connect” على تعزيز التحول الرقمي عبر منظومة إنترنت الأشياء. ويمكن لشركاء قنوات إريكسون استيعاب انضمام المزيد من المؤسسات بسهولة أكبر وتنمية أعمالهم. ويمكن لموردي الوحدات تقديم اتصال آلي فوري للأجهزة الجديدة التي يتم تشغيلها. كما يمكن لموردي السحابة الفائقة من خلال هذه الحلول توفير اتصالات فورية.
وتتضمن حلول “IoT Accelerator Connect” الخدمات المتكاملة التالية:
· خدمة IoT Accelerator Cloud Connect: تسهّل للمؤسسات والمشاريع بدء التشغيل التلقائي وتوصيل الأجهزة الخلوية بأمان بنقاط نهاية السحابة العامة لإنترنت الأشياء مثل خدمات أمازون ويب، وآزور.
· خدمة IoT Accelerator Device Connect: تساعد الشركات على تبني اتصال خليوي سريع لإنترنت الأشياء، من خلال تبسيط نشر أجهزة إنترنت الأشياء مع وحدات تعريف مشترك مضمنة “eSIM” مدمجة مسبقًا في الأجهزة، يتم إعدادها تلقائيًا لتتوافق مع شبكة مزود خدمة الاتصالات.
· خدمة IoT Accelerator Connect Hub: تتيح لشركاء إريكسون إمكانية دمج المشاريع والمؤسسات بالخدمة الذاتية، من خلال الاتصال بقنوات رقمية خارجية. ويمكن لمطوري المشاريع الوصول إلى حلول الانضمام إلى الخدمة الذاتية من شركاء مشاركين والحصول على التشفير بشكل فوري.
· خدمة IoT Accelerator Developer Portal: تدعم مطوري المشاريع لبناء تطبيقات إنترنت أشياء على منصة مسرع إنترنت الأشياء بمساعدة برامج تعليمية وأدوات وعينات ترميز، مما يكمل عملية الوثائق الرسمية التي توفرها إريكسون.
· خدمة IoT Accelerator Embedded Connect: تتيح لأي مزود حلول دمج الاتصال الخلوي بسهولة في الحلول التي يقدمها.
وفي تعليقه على هذه الحلول، قال كايل أوكاموتو، المدير العام لإنترنت الأشياء في إريكسون: “نحن فخورون بجهودنا في مساعدة المؤسسات والمشاريع على اختلاف أحجامها في التفاعل الفوري والسهل مع عالم اتصال إنترنت الأشياء والاستفادة منه. وتمثل حلول IoT Accelerator Connect قفزة كبيرة في تغيير طبيعة الوصول إلى اتصال إنترنت الأشياء، بما تمتاز به من بساطة وسهولة يوفرها نظام التوصيل والتشغيل”.
وتابع “وتغطي هذه الحلول اتصال الأجهزة والشبكات والسحابات، كما أنها تزيل العقبات التي تواجه المؤسسات ومقدمي خدمات الاتصالات ومزودي الخدمات السحابية فائقة النطاق والبائعين وتجار الوحدات، لتسريع نمو أعمالهم في مجال إنترنت الأشياء”.