محجوز

أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

فوو وخزنلي يوقعان اتفاقية لتوفير مخازن لصغار التجار

ايه حسين

وقعت كلاً من شركة “VOO”، الشركة الناشئة، والتي تعتبر أول Market Place لشركات الشحن في مصر، اتفاقية تعاون مع شركة “خزنلي” التي تقدم حلول مبتكرة وبسيطة لإحتياجات التخزين والتجهيز والتوصيل والتحصيل لرواد التجارة الإلكترونية، لتسهيل عملية تخزين المنتجات على صغار التجار الإلكترونين.

 

وتهدف الإتفاقية إلى تقليل التكاليف الثابتة و المتغيرة وزيادة كفاءة التوصيل للتجار الإلكترونين، وإدارة المخزون بشكل سليم، مما يوفر عليهم “الإيجار، المساحة، تكاليف الانشاء، الخدمات، تكاليف التجهيز، رواتب العاملين، التحميل، والتوزيع”.

 

وأوضح وليد راشد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “VOO”، أن فكرة الشراكة جاءت بعد التوسع الكبير في التجارة الإلكترونية والتي تسببت فيها جائحة “كوفيد 19″، وهو ما جعل العملاء يلجأون للشراء من خلال الإنترنت.

 

وأضاف راشد، أن واحدة من الخدمات التي قدمتها “فوو”، هو نظام شركات الشحن وهو توصيل التجار الإلكترونين بأفضل شركات الشحن، ومتابعة الشحنات، مشيراً انه يتم متابعة الشحنات التي تم توصيلها والشحنات التي لم يتم توصيلها ومعرفة سبب التأخير.

 

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، أن واحدة من الخدمات التي طلبها عملاء “فوو”، هي خدمة التخزين، تسهيلاً على التاجر وتوفيراً لنفقاته، لأنها تكون مسئولة عن التخزين والتغليف والتوصيل بشكل كامل، مؤكداً أن التاجر يمكنه رؤية ومتابعة جمع الشحنات من خلال الهاتف الخاص به.

 

ولفت إلى أنه من هنا جاءت فكرة الشراكة مع “خزنلي”، التي تعتبر الخطوة الأولى في رحلة الشحنة، مشيراً أن الهدف الرئيسي هو تشجيع العملاء على البيع أونلاين، وتسهيله لهم وإتاحة الامكانيات الجيدة لهم، دون الإضطرار للمتابعة مع شركات الشحن، مشيراً أن الهدف من الشراكة هو تقليل الوقت والتكلفة لرواد التجارة الإلكترونية لمساعدتهم على البيع بشكل أكبر وتحقيق أرباج أكثر.

 

ومن حانبه أوضح أسامة الجمالي، رئيس القطاع التجاري، والشريك المؤسس لشركة “خزنلي”، أن هذه الشراكة توفر على التاجر جميع خطوات التشغيل، بدءً من توفير العمالة، وتأجير المخازن، ومتابعة الأوردرات مع شركة الشحن، بحيث يتم تخزين المنتجات في المخازن الخاصة بالشركة، وربط أنظمتها بأنظمة “فوو” والتاجر، ولا يكون التاجر مسئول عن أي شئ، بالإضافة إلى توفيره للكثير من المال، خاصة وأن نسبة النجاح 99%.

 

وأضاف الجمالي، أن الشراكة توفر للتاجر إمكانية تخزين عدد كبير من الأوردرات، دون الحاجة إلى القيام بأي شئ سوى الإشتراك في الخدمة، لافتاً أن تكلفة الخدمة أقل من سعر أي مخزن من الممكن أن يقوم بتأجيره.