محجوز

أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

«كونتكت» تضخ استثمارات بقيمة 9 مليون دولار في «وصلة» الناشئة

ايه حسين

جمعت منصة «وصلة» الناشئة للتجارة الإلكترونية تمويلًا بقيمة 9 مليون دولار، بقيادة مزود الخدمات المالية المصرية Contact القابضة.

 

تعمل شركة Contact في مجال التمويل الاستهلاكي منذ عام 2001، بينما تأسست شركة وصلة في عام 2018 علي يد سراج منيسي وتيمور صبري، وكلاهما من رواد الأعمال السابقين في Rocket Internet، والمصرفي الاستثماري محمود السعيد.

 

تقدم المنصة الناشئة خدمات متنوعة تخدم قطاع التجارة الإلكترونية، حيث توفر عدد كبير من المنتجات مع خيارات دفع متنوعة أهمها الشراء الآني والدفع اللاحق BNPL.

 

تتميز وصلة، التي ترتبط تجربتها بالمتصفح الخاص بها، بميزات مختلفة بما في ذلك أداة البحث عن أهم العروض، والتي تجمع أكواد الخصم وروابط استرداد النقود عبر شبكة من التجار، كما أنه من المقرر أيضًا تقديم أداة مقارنة الأسعار، بهدف تقديم تجربة تسوق أفضل.

 

تم تعيين خيار الدفع الجديد لتشجيع المتسوقين على التعامل عبر الإنترنت لأن مصر هي سوق يغلب عليها الدفع نقدًا عند التسليم، والتي تعد عملية مكلفة للتجار، كما يعد الدفع دون الاتصال بالإنترنت أيضًا خيارًا مكلفًا للمشترين لأنه يأتي مع رسوم الدفع عند التسليم.

 

تساعد شركة Contact، الشركة الناشئة من خلال خبراتها المتنوعة في تقديم التمويل للمتسوقين حيث تعد Contact من بين أولى منصات الخدمات المالية التي تقدم آليات متقدمة للتحصيل والتحصيل الائتماني في مصر.

 

وصل عدد التنزيلات حاليًا إلى 1.5 مليون مرة، وشهد نموًا بمعدل 8.5 مرة على أساس سنوي في إجمالي حركة التجارة الإلكترونية منذ إنشائها، إنها تجمع الصفقات لشبكة تضم أكثر من 100 تاجر محلي وإقليمي.