محجوز

أخباراتصالات وتكنولوجيا

«MoneyHash» المصرية الناشئة تجمع استثمارات بقيمة 3 مليون دولار

ايه حسين

أعلنت شركة MoneyHash، المصرية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، ومقرها الولايات المتحدة والتي تعمل على بناء أول واجهة برمجة تطبيقات موحدة Super-API لتحسين هيكلة المدفوعات الالكترونية للشركات وعمليات إدارة الأرباح في إفريقيا والشرق الأوسط، عن إطلاق منصتها الجديدة لتبدأ العمل الفعلي في مناطق الشرق الأوسط و إفريقيا.

 

جمعت الشركة 3 مليون دولار في جولتها الاستثمارية ما قبل التأسيسية، والتي جاءت بقيادة COTU Ventures الاماراتية، ومشاركة صندوق دعم التقنيات المالية بالشرق الأوسط VentureSouq والصندوق الأوروبي VentureFriends، بالإضافة لمجموعة أخرى من المساهمين.

 

جاءت الجولة لتعزيز خطتها الطموحة في تمكين الشركات بالأسواق الناشئة بتنظيم وزيادة انسيابية حلول الدفع و تحسين إدارة المدفوعات عن طريق توفير حلولها بتكلفة ميسرة.

 

قال مصطفى عيد، الشريك المؤسس ومسؤول التكنولوجيا CTO بشركة MoneyHash:” تتعاقد الشركات الناشئة في بداية أعمالها مع واحد أو اثنان من مزودي خدمات المدفوعات لتنظيم عمليات الدفع بالشركة. ولكن، مع نمو هذه الشركات تتزايد حاجتها مزودين آخرين وتصبح إدارة هذه الشبكة المعقدة من مزودي الخدمات تحديًا حقيقيًا، فكل توسع يكلف الشركة من ٣ إلى ١٠ أسابيع من العمل المستمر بالإضافة للتعقيدات التقنية، ومشاكل الأمان وانعدام الكفاءة التنظيمية، وهذه هي المشكلة التي نعمل في MoneyHash على حلها لمساعدة عملائنا”.

يضيف نادر عبد الرازق، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي CEO :” تتضاعف هذا المشاكل ويمكنك رؤيتها بوضوح أكبر في الأسواق الناشئة، خاصة في الشرق الأوسط وإفريقيا. فهذه الأسواق مازالت غير منتظمة نتيجة غياب التكامل الاقتصادي بين دول المنطقة، مما يعني أن طرق الدفع والعملات بل والقوانين أيضا متباينة بشدة. لهذا، جهودنا في MoneyHash تصب في اتجاه بناء بنية تحتية يمكنها دمج كل هذه التعقيدات في منصة واحدة توفر للشركات لوحة مركزية تمكنهم من الإبحار عبر هذه التعقيدات دون جهد”.

 

ظلت الشركة تعمل بنسخة تجريبية Beta منذ بداية 2021 مع 17 شركة لتتمكن من اختيار أدوات الدمج والمنصة، وبعد دراسة شاقة ومكثفة مع أكثر من 150 عميل إقليمي، تمكنت الشركة من بناء مجموعة حلول قادرة على خدمة عملائها بكفاءة.

 

تسمح منصة MoneyHash لعملائها بالربط مع مجموعة كاملة من حزم إدارة الأرباح والمدفوعات عبر العديد من مزودي الخدمات في الشرق الأوسط وأوروبا باستخدام واجهة برمجة التطبيقات الموحدة Super API و هى نقطة دمج واحدة فقط، كما تمكنها من الحصول على خدمات اضافية مثل خدمات التقسيط، برامج الولاء، وبرامج الحماية من التزوير والسرقة.

 

توفر MoneyHash لعملائها مجموعة متنوعة من الخدمات المميزة مثل: تجربة سداد موحدة لحلول التجارة الإلكترونية، وواجهة تقارير موحدة للشركات، وخدمات متناهية الصغر مثل توجيه المعاملات، وإدارة الاشتراكات والفوترة.

 

ستستخدم الشركة الناشئة التمويل الجديد لتنمية فريق العمل والتوسع في قدرات واجهة برمجة التطبيقات الموحدة الخاصة بها Super API، لتتمكن من تعظيم قدراتها في خدمة الشركات في المنطقة وإمدادها بحلول مدفوعات سهلة، وذكية.