محجوز

أخباراقتصاد عربيصحةعام

الزملوط: 150 ألف فدان للاستثمار منطقة لوجيستيةو ٧٠ % منها لمستثمر لإنتاج التمور.

كتب:فتحى السايح :

كشف اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، عن تخصيص منطقة لوجستية تتسع لـ ١٠٠ ألف فدان، حصلت بالفعل إحدى شركات القطاع الخاص على ٧٠ %منها، لإدخال المرافق اللازمة واستغلالها لإنتاج التمور.

واضاف الزملوط، خلال مشاركته في منتدى الاستثمار والتنمية الذي عقد اليوم، أن هناك ١٥٠ ألف فدان قيد الانتظار متوقف على إنهاء الترسية على المستثمرين ويبلغ إنتاج المحافظة من القمح ١٠٠٠ طن قمح سنوي إنتاج ويوجد صومعة سعة تخزينية ٤٥ الف طن، وأخرى سعة ٦٠ الف طن في العوينات.

وأضاف أنه يبلغ إنتاج التمور ١٦٠ ألف طن تمر إنتاج فضلا عن مبادرة النخيل التي تتم تحت رعاية مجلس الوزراء، وكذلك مبادرة الحرير بالخارجة فضلا عن اكتر من ٥ آلاف فدان عطري الصوب الزراعية ولا ننسي مشروع إعادة استخدام مخلفات النخيل بالتعاون مع وزارة البيئة.
وافتتح الدكتور على المصيلحي وزير التومين المؤتمر بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ الدقهلية، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.
‏‪
ويستهدف المنتدى الأول للاستثمار والتجارة “استثمر”، الإعلان عن أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية علي مستوى المحافظات، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.