أخباراقتصاد عربيصحة

«نـوفـارتــــس» و «أسـتـــــر » يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التحول الرقمي والبحوث الطبية

ايه حسين

وقعت «نوفارتس»، الشركة العالمية الرائدة في مجال الأدوية والمصنفة بين أفضل الشركات العالمية المستثمرة في البحث والتطوير، مذكرة تفاهم مع مجموعة «أستر دي أم للرعاية الصحية»، أحد أكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في الشرق الأوسط، والتي تحتوي على شبكة واسعة تتضمن 27 مستشفى، و126 عيادة ومختبر وأكثر من 300 صيدلية متوزعة عبر 7 دول. حيث يهدف التعاون بين الجهتين إلى تمكين “أستر” من الوصول إلى منصات العلاج المتقدمة وعلوم البيانات الخاصة بشركة “نوفارتس” بما يضمن تعزيز نتائج علاج  المرضى داخل نطاق الإمارات وخارجها.

 

وفي سياق تفصيلي ، ستتمحور مجالات التعاون ضمن إطار التحول الرقمي والبحوث الطبية بهدف تحديد التحديات الحالية في مجال رعاية المرضى، فضلًا عن تقديم برامج طبية واسعة النطاق عبر الاستفادة من منصات البيانات المبتكرة والتصاميم المختصة بجمع البيانات. حيث تتماشى هذه الخطوة مع استراتجية مجموعة “أستر” طويلة الأجل لدمج الأبحاث الطبية وخطط التحول الرقمي في عملياتها على صعيد الإمارات وخارجها، الأمر الذي سيكون له أثر كبير وملموس في تحسين النتائج الطبية للمرضى.

 

وكجزء من الشراكة، ستعمل “نوفارتس” على اتاحة عملية توليد البيانات، وتقديم الأفكار الابداعية، واتخاذ قرارات مؤثرة تصب في صالح برنامج “أستر” للأبحاث الطبية، كما تعتزم المنظمتان إطلاق سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية والأنشطة التعليمية، التي ستساعد “أستر” على بدء أنشطتها في مجال البحث الطبي.

 

وتعليقاً على هذا التعاون ، أكد الدكتور آزاد موبين، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة «أستر دي أم للرعاية الصحية» أن التركيز على تحليلات البيانات والبحوث الطبية من أهم الركائز الأساسية التي سيكون لها تأثير كبير في المستقبل، وأعرب عن التزامهم الراسخ بالبقاء في الصدارة من حيث تقديم أفضل الحلول الطبية وتزويد الأطباء بأحدث الأنظمة التي تمكنهم من دعم مهمتهم، مشيراً إلى أن هذه الخطوة جاءت مع “نوفارتس” مُكملةً لمسيرة التعاون طويلة الأمد التي تجمعهم، ومُعلنةً عن دخولهم في حقبة جديدة متعددة الأوجه تمكنهم من تعزيز عملياتهم في مجالات التحول الرقمي والأبحاث الطبية.

 

ومن جانبه قال محمد عز الدين، المدير الإقليمي لمنطقة الخليج في شركة «نوفارتس»: “تجسّد هذه الشراكة حرصنا وجهودنا لتحسين الوصول إلى خدمات صحية ذات جودة عالية، وأود التنويه على أن مجموعة «أستر دي أم للرعاية الصحية» تعد شريكًا مهمًا لنا في هذه الرحلة، حيث إننا نمتلك رؤية مشتركة معهم. ونحن على يقين بأن هذا التعاون سيضيف قيمة حقيقة من شأنها تحقيق الاستفادة القصوى من عملية تحويل البيانات والبحوث الطبية ، وكذلك التأثير بشكل إيجابي على المرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يضمن تطوير قطاع الرعاية الصحية ككل”.