أخباراقتصاد عربيعام

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد وزيرالخارجية لبحث التعاون بين البلدين

استقبل السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم سمو الشيخ/ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وذلك بحضور السيد/ سامح شكري وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.
وصرح السفير/ بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير خارجية الإمارات نقل للسيد الرئيس تحيات سمو الشيخ/ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وسمو الشيخ/ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، معرباً عن اعتزاز الإمارات بما يربطها بمصر من علاقات استراتيجية متميزة على كافة الأصعدة، وحرصها على تعزيز أطر التعاون الثنائي ومواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما أشاد سمو الشيخ/ عبد الله بن زايد بما تشهده مصر من تطور ملحوظ في المجالات التنموية المختلفة خلال الفترة الماضية، متمنياً لمصر وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.
وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس رحب بوزير خارجية الإمارات، وطلب نقل تحياته إلى سمو الشيخ/ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ولكافة القيادات الإماراتية. كما أشاد سيادته بخصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما تمثله من نموذج للتعاون الاستراتيجي البناء بين الدول العربية، مؤكداً حرص مصر على الارتقاء بالعلاقات بين الدولتين الشقيقتين على جميع المستويات. وأكد السيد الرئيس أهمية الاستمرار في التباحث بين الجانبين بشأن الملفات الإقليمية المختلفة والأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة وأفضل السُبل للتعامل معها وتسويتها بما يُنهي المعاناة الإنسانية الناتجة عنها ويحفظ وحدة تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها.
وذكر السفير/ بسام راضي أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، ولاسيما على الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية، فضلاً عن مناقشة التطورات على الصعيد الإقليمي والمخاطر التي يتعرض لها الأمن القومي العربي، حيث اتفق الجانبان على ضرورة التصدي لها بمنتهى الحزم والوقوف صفاً واحداً في مواجهة كافة التدخلات والمحاولات التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول العربية.