أخباراقتصاد عربيعام

عماد عيسى “أركان” تخوض تجربة الإستثمار فى القطاع التعليمى بفكر مختلف ربط التعليم بسوق العمل

كتب:فتحى السايح
اكد عماد عيسى رئيس مجلس إدارة شركة أركان جروب أن بيئة الإستثمار فى القطاع التعليمى خصبة وتستوعب ضخ استثمارات جديدة .
جاء ذلك خلال افتتاحة فعاليات “مؤتمر مصر الأول للاستثمار في التعليم ” والذى عقد بأحد فنادق القاهرة لمناقشة الأطر والتحديات التى تواجة قطاع التعليم فى مصر بجانب عرض أبرز الفرص الأستثمارية فى التعليم الدولى المزمع انشاؤه فى مصر .
وأوضح “عيسى” ان قطاع التعليم والصحة من الإستثمارات الدفاعية التى لم تتأثر بالأثار السلبية لجائحة كورونا , مشيرا الى ضرورة تنوع المحفظة الإستثمارية لمشاريع شركة “أركان” وخوض تجربة الإستثمار فى التعليم لكن بفكر مختلف وهو ربط التعليم بسوق العمل وفكر الإقتصاد الحر وتفتييت الملكية.

ويعد مؤتمر مصر الأول للاستثمار في التعليم، المؤتمر الأول من نوعه لطرح الفرص الاستثمارية في قطاع التعليم الخاص، ويهدف المؤتمر من خلال جلساته مناقشة الأطر والتحديات التي تواجه قطاع التعليم في مصر، بجانب عرض أبرز الفرص الاستثمارية في التعليم الدولي المزمع انشاؤه في مصر، وذلك في ظل مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، بفتح آفاق جديدة حول إمكانية مشاركة مجتمع رجال الأعمال في تطوير التعليم ، بما يشمله من تطوير للبنية التعليمية، لتشمل المنشآت، والرعاية الصحية والغذائية، بجانب العنصر الأساسي ، وهو العنصر البشري لآبنائنا، لتتوافق مهاراتهم التعليمية مع التطور التكنولوجي الذي أصبح نهج التعليم الدولي.

وتتضمنت الجلسة الافتتاحية عرض نماذج ناجحة بقطاع التعليم بحضور عدد من الشخصيات المؤثرة، وذلك لعرض تجربتهم الاستثمارية، ومدى تأثيرها في البنية التعليمية التي ساهمت في خلق أجيال جديدة متوافقة مع النهج الدولي.

 

وشملت الجلسة حلقة نقاشية بحضور عدد من القيادات التعليمية ومجلس النوب و المستثمرين لإبراز الدور الذي تقوم به الدولة لحث القطاع الخاص على الاستثمار في تطوير العملية التعليمية.

 

كما تم طرح وعرض الفرص الاستثمارية على المستثمرين ومجتمع الأعمال بالنظام التشاركي، بما يخلق جيل جديد مستثمر في مراحل التعليم ما قبل الجامعي، أسوة بالنظام التشاركي الدولي المعمول به في عدد من الدول المتقدمة في التعليم كالصين