أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي…. يتبرع بـ 100 منحة تعليمية لأبناء شهداء خلال المؤتمر الدولي السابع للنقل الدولي

 

كتبت سلوي عمر

أكد رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، محمد أبو العينين، أن مصر تحتل موقع جغرافي فريد، ومساحتها كبيرة من الشرق للغرب، ما يجعلها قادرة على تقديم قيمة مضافة بالفكر الحديث المدروس من متخصصين، عن طريق مؤسسات عليمة مثل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأضاف أبو العينين، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي السابع للنقل الدولي واللوجيستات،”مارلوج 7″ في هيلتون جرين بلازا، يجب أن نقف أمام تجربة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمشاريع التي يفتتحها بشكل دائم، مشيرًا إلى أنه تبرعه بـ 100 منحة تعليمية، لأبناء أسر شهداء ومصابين القوات المسلحة والشرطة.

وتابع، أنه يجب النظر إلى التجارب العالمية في الموانئ، ومعرفة الخدمات التي تقدم وكيفية تقديمها، والإدارة الحديثة، ومعرفة قيمة وأهمية الوقت، وتطبيقها في مصر، حيث آن الآوان لرسم رؤية مستقبلية لمصر، وتدريس الاستراتيجيات والمفاهيم الجديدة.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، أن مصر بها مجالات كبرى للاستمثار في مجالات مختلفة، فيجب توزيع الأدوار بين القطاعات الخاصة والعامة، فالعاصمة الإدارية الجديدة عبارة عن 600 فدان، بها مدن صناعية متخصصة، ومدن لوجستية متخصصة.

وأشار إلى أن الدولة تتبنى أحلام ورؤي مهمة لـ2030، ومحور النقل البحري من أهم المحاور، فـ30% من الاستثمارات متعلقة بالنقل البحري، وعلى القريب العاجل يجب أن يكون هناك منظومة جديدة للنقل البحري، حتى تصبح مصر محور إقليمي للطاقة، ويجب أن نبدأ التفكير بصوت عالي على المستوى الإقليمي والدولي، فالعالم أصبح قرية واحدة، ولا يوجد دولة منعزلة على نفسها، كما يجب عقد اتفاقيات مشتركة للتطوير في مجال النقل البحري.

يذكر أن المؤتمر تحت رعاية أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية،والدكتور هشام عرفات، وزير النقل، وبتنظيم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ويهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة لتطوير الموانئ والخدمات اللوجيستية وإدارة سلاسل الإمداد والتنمية البشرية في صناعة النقل البحري، وإلقاء الضوء على الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات في الموانئ واللوجيستيات، والعديد من الجوانب المتعلقة بمستقبل الصناعة، والقيادة في إدارة الموانئ.

ويصاحب المؤتمر، المعرض الدولي السنوي، للمعدات والخدمات البحرية للشركات المحلية والعالمية العاملة ‏في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري ونظم المعلومات والحاسبات، ويعتبر معرض المعدات والخدمات البحرية، ‏أحد أكبر المعارض المتخصصة في مجال النشاط البحري بمصر، وعلى مستوى الدول العربية، وهو ما يتيح ‏الفرصة لعرض المستجدات في تكنولوجيا حديثة مستخدمة في مجال صناعة النقل البحري والموانئ للشركات ‏والهيئات والمؤسسات العالمية العاملة في هذا المجال.