أخباراتصالات وتكنولوجيا

امتحانات التمريض إلكترونيًا بجامعة سوهاج

اية حسين

أجرى الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، جولة تفقدية لمتابعة سير أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلاب كلية التمريض والمعهد الفني للتمريض، والتي تجرى لأول مرة إلكترونيًا بمركز التعليم الإلكتروني، بالحرم الجامعي الجديد.
رافق رئيس الجامعة خلال الزيارة، الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتورة يسرية السيد القائم بعمل عميد الكلية.
وخلال الجولة اطمأن رئيس الجامعة على حسن سير العمل وانتظامه، ومدى ملائمة الاختبار لزمن الإجابة المحدد، مشددًا على ضرورة توفير الدعم الفني اللازم طوال الفترات الامتحانية، تحسبًا لحدوث أي أعطال فنية، وتواجد جميع المخولين لهم بالعمل في أماكنهم المحددة.
أضاف “عبدالخالق” أن الاختبارات الإلكترونية تعتمد على نظام متكامل يتيح لأعضاء هيئة التدريس إنشاء أنواع مختلفة من الاختبارات وتصحيح جميع أنواع الأسئلة، كما يتيح مراقبة الاختبارات وعرض تقارير تحليلية وإحصائية مفصلة عنها، مشيرًا إلى أن مركز الاختبارات الإلكترونية يعد أحد أدوات النظام الجديد للتعليم، ودعم لاستراتيجيات التعلم الحديثة، وتحقيق معايير جودة التعليم بوجه عام، وتسهيل الاختبارات الإلكترونية واستطلاعات الرأي.
وقالت الدكتورة يسرية السيد، عميد كلية التمريض إن الاختبارات ت لأول مرة إلكترونيًا دون تدخل من العنصر البشري، وأدَّها، 527 طالب يمثلون الفرقة الأولى بالكلية وطلاب الفرقة الثانية بالمعهد في مادتي التشريح وتمريض النسا موزعين على 5 قاعات رئيسية، خلال الفترة من ١١ يناير الجاري وحتى 3 فبراير المقبل.
جدير بالذكر أن مركز الاختبارات الإلكترونية جرى افتتاحه في النصف الثاني من عام ٢٠٢١ ، مبنى مكون من طابق واحد، ويشتمل على ٥٥٦ جهاز حاسب آلي، موزعين على ٦ قاعات رئيسية، ومخصص لأداء الاختبارات الإلكترونية لجميع الكليات بالجامعة.