أخباراتصالات وتكنولوجيا

“AT&T” تتصدر المزايدين في مزاد للطيف الترددي بالولايات المتحدة بقيمة 22.5 مليار دولار

اية حسين

قالت الهيئة التنظيمية الأمريكية  إن شركة “AT&T” قادت المزايدين في مزاد الطيف الترددي 5G التابع للجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لنطاق ترددي 3.45 جيجاهرتز ، وفازت بـ 9 مليارات دولار في العطاءات.

وقالت لجنة الاتصالات الفدرالية إن المزاد حقق عائدات إجمالية بلغت 22.5 مليار دولار. فازت T-Mobile بـ 2.9 مليار دولار بينما فازت Weminuche LLC بمبلغ 7.3 مليار دولار ، وهو ما يقترح بعض المحللين ووثائق لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC تقديم عرض نيابة عن Dish. وأكد ديش ، الذي لم يعلق على الفور يوم الجمعة ، في نوفمبر تشرين الثاني أنه قدم للمشاركة في المزاد.

ورفضت شركة AT&T التعليق.

وفازت شركة U.S. Cellular بمبلغ 580 مليون دولار في عطاءات.

قالت لجنة الاتصالات الفدرالية إن أكثر من ثلث أكبر 100 سوق لديها ما لا يقل عن أربعة مزايدين فائزين ، وهو نطاق أوسع من المزاد السابق.

وقالت إن النطاق والتوزيع الأوسع للمزايدين الفائزين “سيزيد المنافسة من خلال تزويد مجموعة متنوعة من شركات الاتصالات اللاسلكية بموارد النطاق المتوسط ​​اللازمة للحفاظ على الريادة الأمريكية في 5G”.

وقالت جيسيكا روزنوورسيل ، رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية: “إن تمكين الاستخدام التجاري لهذا الطيف مهم لاستمرار التعافي الاقتصادي لأمريكا وقيادة الجيل الخامس”.