أخباراقتصاد عربيبقلم رئيس التحريرسياحة وطيرانمقال

نائب وزير الصناعة السعودي: نمتلك الكثير من العوامل التي تساعد زيادة الاستثمار في التعدين.. كمال عامر رئيس التحرير يكتب :

 

أكد نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لقطاع التعدين المهندس خالد المديفر، أن المملكة من أكبر اقتصاديات العالم، وتمتلك الكثير من العوامل التي تساعدها من زيادة الاستثمار في قطاع التعدين مستقبلاً.

وقال المديفر خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان “جعل المستقبل ممكنا توقعات عام 2032” ضمن جلسات مؤتمر التعدين الدولي، إن المملكة تعمل على صناعة بطاريات ومواد موثوقه لصناعة السيارات الكهربائية ومنصة للارتقاء في السنوات القادمة، معربًا عن ثقته بكفاءة شباب وفتيات المملكة في نجاح قطاع التعدين ليكونوا مثالاً يحتذى به في العالم وهو الاستثمار الحقيقي لعوائدنا.

وبين أن المملكة ستعمل على إنتاج الذهب بدون ماء من خلال التعامل مع المعادن والتعدين والاستفادة من التقنيات الحديثة في قطاع التعدين، مفيدًا أن المملكة قامت بالعديد من القوانين والتشريعات التي نفذتها هذا العام لتحقيق التطوير المستدام والمستمر في المناطق التعدينية.

وأكد المشاركون خلال الجلسة، أن المملكة تعد الرائدة لمصادر الطاقة النظيفة والآمنه لوجود الشمس والرياح، مشيرين إلى أن الطاقة النووية الآمنه ستكون مصدر إنتاج الطاقة في المستقبل بحلول عام 2032، متناولين مستقبل استكشاف المعادن خلال السنوات العشر القادمة، وأهمية الحفاط على البيئة.