أخبارسيارات

“مرسيدس بنز” تبيع 2.05 مليون سيارة فى عام 2021

اية حسين

قالت الشركة يوم الجمعة إن مرسيدس بنز دايملر باعت 2.05 مليون سيارة في عام 2021 ، وخسرت تاجها لأول مرة منذ خمس سنوات بصفتها شركة صناعة السيارات الفاخرة التي تمتلك أكبر عدد من السيارات المباعة لشركة BMW.

سلمت العلامة التجارية الذكية 38514 سيارة إضافية ، بينما باعت شاحنات مرسيدس بنز 334.210 ، بزيادة 2.5٪ عن العام الماضي.

وقالت الشركة إن مبيعات السيارات التي تعمل بالبطاريات قفزت أكثر من 90٪ إلى 99301 سيارة.

تم تسجيل أكبر انخفاض في مبيعات سيارات الركاب على مدار العام في أوروبا بنسبة 11.2٪ ، مقارنة بانخفاض بنسبة 2٪ فقط في الصين وزيادة بنسبة 0.4٪ في الولايات المتحدة.

وقالت بي إم دبليو في وقت سابق هذا الأسبوع إنها باعت رقمًا قياسيًا بلغ 2.2 مليون سيارة هذا العام من علامتها التجارية بي إم دبليو.

وستصدر أرقام مبيعاتها السنوية الكاملة الأسبوع المقبل.

كانت قد أبلغت شركة مرسيدس بنز – دايملر في برلين مالكي سياراتها الفاخرة بوجود عيب تقني قد يؤدي إلى اندلاع حريق، مضيفة أن الاستدعاء غير ممكن لأن الأجزاء اللازمة لإصلاح المشكلة غير متوفرة.

وقالت شركة دايملر يوم الثلاثاء إن سبب المشكلة يرجع إلى تسرب محتمل في مضخة المبرد يمكن أن يؤدي إلى تسخين المكونات، وفقاً لما ذكرته “CNN”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وأرسلت شركة دايملر، رسالة إلى حوالي 800 ألف من مالكي سيارات مرسيدس بنز المتضررين من العيب الذي جاء فيه “لا يمكن استبعاد خطر نشوب حريق”.

وأضافت الشركة في الرسالة أن الأجزاء اللازمة لإصلاح المشكلة لم تكن متاحة، لذا لم يكن الاستدعاء ممكناً في الوقت الحالي، ولكن سيتم إطلاقه بمجرد توفر المكونات.

وقالت الرسالة “في غضون ذلك، يجب قيادة السيارة المتضررة بطريقة حكيمة بشكل خاص وتقليل الاستخدام إلى الحد الأدنى”.

وأوضحت الشركة في بيان: “يجب على مالك السيارة المتضررة من الاستدعاء الاتصال دائماً بأقرب شريك خدمة مرسيدس-بنز على الفور”.