أخبارسيارات

فورد تضاعف “Lightning” مع احتدام معركة الشاحنات الكهربائية

اية حسين

قالت شركة فورد موتور يوم الثلاثاء إنها ستضاعف طاقتها الإنتاجية السنوية تقريبًا لشاحنتها الكهربائية الصغيرة F-150 Lightning إلى 150 ألف سيارة حيث اجتذب الطراز بالفعل ما يقرب من 200 ألف حجز قبل وصوله هذا الربيع إلى الوكلاء الأمريكيين.

يأتي إعلان فورد قبل يوم من طرح شركة جنرال موتورز المنافسة علنًا لسيارة بيك آب شيفروليه سيلفرادو الكهربائية ، والتي من المقرر طرحها للبيع في أوائل عام 2023.

سيتم الكشف عن سيلفرادو E من قبل الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز ماري بارا يوم الأربعاء في جلسة عن بعد متصلة بالمعرض السنوي للإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس.

صرح جيم فارلي ، الرئيس التنفيذي لشركة Ford ، في أوائل ديسمبر لمضيف CNBC ، جيم كرامر ، أن فورد كان عليها التوقف عن أخذ الحجوزات لـ 2022 Lightning “لأن لدينا الكثير”.

كان لدى فورد في الأصل طاقة إنتاجية تتراوح بين 70.000-80.000 البرق, و قال فارلي في مقابلة في ديسمبر إن شركة فورد تهدف إلى مضاعفة ذلك خلال العامين المقبلين في مصنع روج التابع للشركة بالقرب من مقرها في ديربورن بولاية ميشيغان.

تخطط فورد أيضًا لمضاعفة الإنتاج السنوي ثلاث مرات من سيارتها الكهربائية الشهيرة موستانج ماك-إي إلى أكثر من 200000 بحلول عام 2023 ، لتلبية الطلب الذي كان أفضل من المتوقع.

وقالت شركة صناعة السيارات إنها ستمتلك القدرة السنوية لبناء 600 ألف سيارة كهربائية على مستوى العالم في غضون 24 شهرًا ، عندما تهدف إلى أن تصبح “ثاني أكبر صانع للسيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية” بعد تسلا ، التي باعت العام الماضي أكثر من 900 ألف مركبة كهربائية.

من المتوقع أن يتم تصنيع سيارات فورد الكهربائية المستقبلية في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والصين وألمانيا ، وفقًا للباحث في الصناعة AutoForecast Solutions.

سيبدأ سعر 2022 F-150 Lightning من 39،974 دولارًا ، ويستهدف عملاء التجزئة والعملاء التجاريين. قال فورد إن أكثر من 75 بالمائة من حاملي حجز Lightning جدد على العلامة التجارية.