أخباراقتصاد عربيبنوكبورصة

قطامش: إصدار سندات توريق بنحو مليار جنيه الربع الأول من 2022

ايمان الواصلي ورضا ابو الخير

أبرمت المجموعة المالية هيرميس اتفاقية بيع وإعادة تأجير مع شركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير، بقيمة إجمالية تبلغ 750 مليون جنيه.

وقام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي للصفقة التي ستتضمن مجموعة من إصدارات التوريق في صورة صفقات تابعة، بينما تقوم شركة «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية»، بدور الطرف المقرض.

وقال صلاح قطامش، العضو المنتدب لشركة “مدينة نصر”، إن الشركة قامت بعملية بيع لقطعة أرض مملوكة لها للمجموعة المالية هيرميس بنظام التأجير التمويلى.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف استخدام حصيلة البيع في سداد جزء من القروض بقيمة 750 مليون جنيه، وتستهدف إصدار سندات توريق لباقي شيكات القروض البالغة نحو مليار جنيه، خلال الربع الأول من عام 2022.

وأوضح قطامش، أن الشركة تعتزم استخدام حصيلة التوريق في تطوير S2 وS3 بمشروع “سراي”.

وأشار عبدالله سلام، الرئيس التنفيذي لشركة «مدينة نصر»، إلى أن هذه الصفقة تأتي في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الإدارة الجديدة للشركة بهدف التوسع في نطاق العمليات التشغيلية، وتواصل مساعيها لتطوير المشروعات السكنية عالية الجودة بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأكد أن الشراكة الحالية مع «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية» سوف تتيح توظيف قدراتها المالية بصورة أكثر كفاءة فى القطاعات التى تتميز بمقومات نمو جذابة، وهو ما يفتح للشركة آفاقًا كبيرة للتوسع والتطوير.

وأكد ماجد العيوطى، العضو المنتدب بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية، أن هذه الصفقة تمثل إحدى الركائز الأساسية فى الاستراتيجية التى تهدف إلى عقد شراكات جذابة بمختلف القطاعات الرئيسية التي تمثل عصب الاقتصاد المصرى، بالإضافة إلى الترويج للمنتجات والخدمات التي تقدمها مختلف قطاعات الشركة، ومساعدة الشركات عبر تلبية احتياجاتها للتمويل دائمة النمو.

وتشمل محفظة الأراضي التابعة لشركة مدينة نصر مشروع «تاج سيتي»، وهو مشروع تبلغ مساحته 3.5 مليون متر مربع ويقع في مكان رئيسي بالقرب من مطار القاهرة الدولي ومشروع «سراي»، وهو مشروع يقع على مساحة 5.5 مليون متر مربع في موقع استراتيجي على طريق السويس بجوار العاصمة الإدارية الجديدة.