أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

تحدد شهادة CR13 القدرة على لفتح قفل السيارة وتشغيلها بهاتف ذكي

اية حسين

أصدر منتدى الاتصال قريب المدى (NFC) ، وهو هيئة معايير NFC العالمية ، إصدار الشهادة رقم 13 (CR13) ، والذي يضيف شهادة لحالة استخدام NFC لاتحاد اتصالات السيارات (CCC) للوصول إلى السيارة لأول مرة. يكتشف CR13 القدرة على فتح قفل السيارة وبدء تشغيلها باستخدام هاتف ذكي ، حتى لو كانت بطارية الهاتف الذكي منخفضة. ستدعم الشهادة CCC Digital Key 2 و 3. بالإضافة إلى ذلك ، سيتوفر الشحن اللاسلكي NFC أيضًا كجزء من إصدار Q1 2022 هذا.

للتذكير ، يعد CCC Digital Key نظامًا بيئيًا موحدًا يسمح للأجهزة المحمولة بتخزين ومصادقة وتبادل المفاتيح الرقمية للمركبات بطريقة آمنة وسرية تعمل في كل مكان. تتيح رقمنة مفاتيح السيارة مشاركة المفاتيح مع العائلة والأصدقاء ، وتفتح مفاهيم جديدة للتنقل. في المقابل ، تعد NFC ميزة قياسية لما يقرب من ثلاثة مليارات هاتف ذكي ويتم استخدامها بشكل متزايد في السيارات الذكية ، مما يجعلها واحدة من أكثر التقنيات تنوعًا في العالم.

“يمكن للهواتف الذكية والأجهزة الأخرى التي تدعم تقنية NFC والمتوافقة مع CR13 أن تدعم مجموعة متنوعة من تطبيقات NFC بالإضافة إلى تحسين تجربة المستخدم ويمكن استخدامها في العديد من التطبيقات الأخرى التي تدعم أسلوب الحياة اللاتلامسي ، بما في ذلك المدفوعات والمنازل الذكية والهوية والتنقل ، وإنترنت الأشياء. “، – قال في بيان صحفي نشره منتدى NFC.