أخباربنوكبورصةعام

في الربع الثاني تنوي سي آي كابيتال إدراج 44% من رأسمالها بالبورصة

صرحت سي.آي كابيتال، أحد أكبر بنوك الاستثمار في مصر، يوم الخميس إنها تعتزم المضي في طرح عام أولي سيفضي إلى إدراج ما يصل إلى 246.9 مليون سهم تعادل 43.6 من رأسمالها بالبورصة المصرية.

أوضحت سي.آي كابيتال في بيان أن الطرح سيتكون من بيع ثانوي للأسهم من قبل مساهمي المجموعة الحاليين يعقبه استخدامهم جزءا من الحصيلة لشراء ما تصل قيمته إلى مليار جنيه (56.85 مليون دولار) من الأسهم الجديدة في اكتتاب مغلق.

تعمل الشركة حاليا على نيل الموافقات التنظيمية من الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية وتتوقع القيام بالطرح خلال الربع الثاني من العام.

وأضافت الشركة أن الطرح سيقسم إلى شريحة دولية للمستثمرين من المؤسسات في دول من بينها مصر وأخرى للأفراد في البورصة المصرية وأن سعر الطرح سيتحدد من خلال عملية لبناء سجل أوامر الاكتتاب.

وقالت إن حصيلة الطرح ستستخدم للتوسع في الأنشطة القائمة ودخول مجالات جديدة وتعزيز الميزانية العمومية وتمويل الأغراض العامة للشركة.

وقال محمود عطا الله رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في البيان ”محفظتنا المتنوعة من الحلول المالية تمكننا من أن نكون مستفيدا رئيسيا من الانتعاش القوي للاقتصاد المصري.

”علاوة على ذلك فإن حصيلة طرح المجموعة ستستثمر في استراتيجيتنا التوسعية الطموح لتوسعة خطوط أعمالنا القائمة وتعزيز هيكل رأسمالنا وترسيخ حضورنا في مجال الخدمات المالية غير المصرفية.“

بلغت إيرادات سي.آي كابيتال 1.85 مليار جنيه في 2017 وصافي الربح العائد للمساهمين 251 مليون جنيه بزيادة 144 بالمئة و104 بالمئة على الترتيب حسبما ذكر البيان.