أخباربورصةعقارات

محمد مكاوي ….. القروض الحالية للشركة من البنوك محدودة مقارنة بحجم استثمارتها

كشف المهندس محمد المكاوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبورتو القابضة،أن قيمة القروض الحالية للشركة من البنوك محدودة مقارنة بحجم استثمارتها وتصل 102 مليون جنيه، وأن التوسع في الاقتراض مرهون بخفض سعر الفائدة ليعود إلى ما قبل التعويم

وقال إن المجموعة نجحت في تحقيق زيادة بصافي الربح 109%، إذ حققت بعد الضريبة، أرباحا تقدر بـ246 مليون جنيه خلال عام 2017، مقابل 118 مليون جنيه في 2016.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته بورتو جروب، اليوم، استعرض خلاله المكاوي، نتائج أعمال المجموعة لعام 2017، كما قدم عرض للمشروعات المرتقبة خلال العام الجاري، وآخر المستجدات في خطط الشركة وأعمالها، في حضور عدد من السادة أعضاء مجلس الإدارة.

وأضاف المكاوي، أن الأرباح نتيجة لنجاح إدارة المجموعة في انجاز عدد غير مسبوق من الوحدات خلال العام الماضي، إذ أنجزنت 1.813 وحدة مقارنة بعدد 621 وحدة، كان قد تم إنجازهم في 2016، وهو ما ساهم في تعظيم ايرادات الاستثمار العقاري في مشاريع بورتو أكتوبر، بورتو نيو كايرو، بورتو جولف سخنة (ايلاند)، وبورتو لاجونز.

ومن جانب آخر، تحدث المكاوي عن الافتتاحات والمشروعات الجديدة لبورتو جروب خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن “بورتو نيو كايرو” على رأس أولويات الشركة خلال الفترة الحالية، ويحتوى على وحدات سكنية مميزة متعددة المساحات، مول تجاري ومركز ترفيهي به العديد من العلامات التجارية العالمية هذا كله فضلا عن الموقع المميز والإطلالة الرائعة للمشروع، ويتم حالياً تسليم الوحدات السكنية ومن المخطط افتتاح الجزء التجارى فى خريف 2018.

وقال المكاوي: “لدينا في بورتو جروب العديد من الخطط والأفكار الطموحة التي نعمل على تحقيقها، بما يعد إضافة حقيقية لعملائنا”.

وأكد مكاورى ، أن الشركة في انتظار إشارة البدء من قبل الحكومة لبدء مشروعات التعمير في شمال سيناء.

وأضاف أنه حان الوقت لاتجاه المطوريين العقاريين إلى المحافظات والخروج من نطاق القاهرة الكبرى، وهذا أفضل حل بدلًا من التنافس على مساحات محدودة في القاهرة.

وحققت شركة بورتو عامر مبيعات بقيمة 2.650 مليار جنيه خلال 2017 و246 مليون جنيه صافي أرباح.

وقال مكاوي، إن مبيعات الشركة ارتفعت بنسبة 27% خلال العام الماضي لتصل إلى 2.650 مليار جنيه مقارنة بالعام السابق له وزيادة 109% صافي أرباح لتصل إلى 246 مليون جنيه مقابل 129 مليون في 2016.

وأضاف  أن الشركة حصلت على مشروعين مؤخرًا أحدهما في العين السخنة يضم 150 وحدة باستثمارات 95 مليون جنيه، والثاني أرض في جولف مارينا ويضم 850 فيلا صغيرة.

ولفت مكاوي، إلى أن الشركة تتفاوض مع مستشفيات من الخارج لتقديم استشارات طبية من خلال زيارات الأطباء العاملين بها لمشروع بورتو ميديكال الطبي، كما تطور 3 مدارس في 6 أكتوبر.