أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

أعده المكتب التجاري المصري ببرلين وزير التجارة والصناعة يتلقي تقريراً حول نتائج المشاركة المصرية بمعرض فروت لوجيستيكا م . طارق قابيل : 102 شركة مصرية شاركت بفعاليات المعرض … وتم إبرام صفقات تصديرية بقيمة 130 مليون دولار

كتب :فتحى على  

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على مساندة كافة الشركات المصرية المشاركة في المعارض الخارجية بما يسهم في فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية في مختلف الأسواق العالمية، مشيراً إلى الدور الهام للمعارض الخارجية في الترويج وتسويق المنتجات المصرية والوصول لعملاء جدد وتعريف المستهلك الخارجي بالميزات التنافسية والقيمة المضافة للمنتج المصري.

تصريحات الوزير جاءت تعقيباً علي التقرير الذي اعده المكتب التجاري المصري ببرلين حول نتائج المشاركة المصرية في معرض Fruit Logistica والذي عقد في العاصمة الألمانية برلين خلال الشهر الماضي.

وأشار الوزير إلى 102 شركة من كبريات الشركات المنتجة للخضروات والفاكهة الطازجة شاركت بالمعرض، لافتاً إلى نجاح جهود المكتب التجاري المصري ببرلين في المساهمة في ابرام تعاقدات تصديرية للشركات المصرية بقيمة 130 مليون دولار.

وقال قابيل إن المشاركة المصرية المتميزة بالمعرض تعكس حرص مجتمع الاعمال المصري على تعزيز وتدعيم العلاقات المصرية الألمانية على الصعيدين التجاري، والاقتصادي.

وفي هذا الاطار أوضح احمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري ان النتائج المتميزة للمكاتب التجارية تعكس توجهات جهاز التمثيل التجاري بمساندة كافة الشركات المصرية المشاركة في مختلف الفعاليات سواء مؤتمرات او معارض دولية بالخارج، مشيراً إلى أن المكتب التجاري المصري ببرلين قام بإعداد خطة للترويج للمشاركة المصرية في المعرض تتمثل في توفير كافة المعلومات اللازمة للمصدرين المصريين من خلال إعداد دليل للمصدرين للسوق الألماني إلى جانب إعداد دراسة تسويقية عن سوق الخضراوات والفاكهة الطازجة في ألمانيا وموافاة الشركات المصرية ببيانات الاتصال بأهم الشركات الألمانية المستوردة إلى جانب الترويج للشركات المصرية لدى المستوردين الألمان.

وأضاف وكيل اول وزارة التجارة والصناعة أن جهود المكتب التجاري ببرلين أسفرت ايضا عن التنسيق مع بنك مصر أوروبا لتقديم خدمات وتوفير مصادر التمويل للشركات المصرية المشاركة في المعرض، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع البنك المصري لتنمية الصادرات على تعزيز التعاون من خلال تبادل المعلومات عن القطاعات الاقتصادية المختلفة في ألمانيا وكذا الفرص التصديرية المتاحة.

وأضاف أن معرض Fruit Logistica يعد أهم وأكبر معرض في مجال الخضراوات والفاكهة الطازجة ويعقد سنوياً منذ عام 1993، مشيراً إلى أن دورة العام الحالي قد شارك فيها نحو 3100 شركة من أكثر من 80 دولة كما حظي المعرض بإقبال كبير حيث زاره نحو 75 ألف زائر يمثلون 130 دولة.