أخباراتصالات وتكنولوجياصحة

«دكتور أون لاين» توقع مع «فيدا» لإتاحة التشخيص عبر الفيديو مع أطباء عالميين

اية حسين

وقعت شركة دكتور أون لاين للخدمات الطبية التكنولوجية المتقدمة والمتخصصة في تقديم استشارات طبية متكاملة عبر الانترنت، إتفاقية شراكة مع شركة فيدا، وذلك لاتاحة التشخيص عن بعد من خلال تقنية الفيديو على تطبيق “دكتور أون لاين”.

 

قال الدكتور محمود عبد الحكيم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة دكتور أون لاين للخدمات الطبية التكنولوجية المتقدمة، وأستاذ جراحة أورام المسالك البولية في طلية الطب بجامعة القصر العيني، إن إتفاقية الشراكة تتم بالتعاون مع مجموعة استشاريين متخصصين من انجلترا وفرنسا وألمانيا العاملين بمستشفيات رويال مارسدن، وكرومويل ونخبة من المراكز الطبية المتخصصة.

 

وأضاف خلال فعاليات توقيع إتفاقية الشراكة، أن الهدف من هذا التعاون هو اتاحة الكشف من خلال الفيديو لكل من لا يتمكن من الوصول للأطباء في مصر والوطن العربي، مع اتاحة إرسال التحاليل والأشعة واستقبال التقارير الطبية، وهو ما يسهل عملية التشخيص الأولي في حالة صعوبة التواصل المباشر بين المريض والطبيب.

 

وأشار إلى أن “دكتور أون لاين” منصة طبية متخصصة تعتمد على التكنولوجيا في آداء وظيفتها، والاعتماد على ابتكار آليات جديدة تسهل على الطبيب والمريض المتواجد على المنصة، مع العمل على تقديم خدمات جديدة باستمرار والتعاون مع شركاء نجاح لتعظيم الاستفادة من منصة “دكتور أون لاين”.

 

ولفت إلى نجاح المنصة في خدمة أكثر من 50 ألف مشترك في مصر والوطن العربي، مع اتاحة 190 أستاذ واستشاري متخصصون على المنصة يقوموا بتقديم الاستشارات الطبية والتشخيص الأولي للمرضى(من خلال الفيديو).

 

وأكد أن الشراكة مع “فيدا” هي الاولى من نوعها التي تتيح الفرصة لقطاع كبير من الجمهور للتواصل مع أساتذه متخصصين من مستشفيات ومراكز طبية أوروبية للحصول على الرأي الثاني عند تشخيص مرض معقد، أو للمتابعة الدورية لبعض الأمراض، أو عند الحاجة للتعرف على التطور الطبي لعلاج حالة معينة بدلا من السفر للخارج لاستشارة طبيب أجنبي في حالة طبية معينة.

 

من جانبه قال الدكتور محمد المصري، رئيس مجلس إدارة شركة “فيدا”، إن شركته متخصصة في علاج المواطنين المصريين ومن الوطن العربي في انجلترا وألمانيا وفرنسا، مع اتاحة السفر ونقل المرضى جويًا إذا تطلب الأمر نقلهم لتلقي العلاج خارج مصر، مشيرا إلى أن هذه الشراكة هي الأولى من نوعها لاتاحة الفرصة للاستشارة المباشرة عن بعد قبل أن يقرر المواطن السفر للخارج لتلقي العلاج، أو تقرير مدى حاجة الحالة للسفر لتلقي العلاج بالخارج أو عدمه وهو ما يسهل الكثير على المريض.

 

وأكد أن العلاج والاستشارة عن بعد أصبحت إحدى ضروريات العصر الحديث مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم حاليا، وإمكانية التواصل مع أطباء خارج دولة المريض بدلا من السفر للخارج، وتعد عملية التطبيب عن بعد فرصة للمريض لاستشارة أكثر من طبيب حول العالم والأخذ بأكثر من رأي في حالته الصحية والوصول للعلاج الذي يناسب حالته.

 

وتابع: “يتيح التعاون بين منصة “دكتور أون لاين” و”فيدا” الوصول لعدد من كبار الأطباء والأساتذة المتخصصين داخل مصر وخارجها، والتشخيص عن بعد للمرضى وبالتالي خدمة عدد أكبر من المرضى، وتقرير مدى حاجتهم للسفر خارج مصر أو لا، وهو ما يعد أحد أفضل آليات الاستفادة من التكنولوجيا للوصول لاستشارة أكثر من طبيب وخاصة في الحالات الطبية المعقدة”.

 

وقال:” كلنا ثقة أن هذا التعاون مجرد بداية، ونحن على يقين أن التعاون سوف يشمل عدة خدمات أخرى في المستقبل مع تحديث وتعديل مستمر  للخدمات المتاحة حتى تواكب احتياجات و متطلبات عملاء الشركتين”.

 

وأشار إلى أن شركة فيدا واحدة من الشركات الرائدة في مجال العلاج الدولي والسياحة العلاجية، بالإضافة لعدد متنوع من الخدمات الأخرى المقدمة للمواطنين داخل مصر وخارجها، حيث تقدم الشركة خدماتها الطبية من خلال إدارة وتشغيل منشآت طبية عدة في القاهرة والساحل الشمالي وعدد من أندية القاهرة.

 

وبدأت منصة دكتور أون لاين عملها في السوق المصرية منذ عام 2019، وتخطط لمزيد من التوسعات خلال الفترة المقبلة من خلال تقديم المزيد من الخدمات لعملاء المنصة، واتاحة الفرصة للتواصل مع عدد أكبر من الأطباء ذوي الخبرة في تخصصات طبية متنوعة، وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا لخدمة عملائها.