أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

مصر تستضيف ورشة العمل المشتركة الثانية لتطوير الأجندة الرقمية العربية

آية حسين

 

تستضيف مصر ورشة العمل المشتركة الثانية لتطوير الأجندة الرقمية العربية/استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر في القاهرة. وتُشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات ورشة العمل التي تنظمها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) وجامعة الدول العربية.

 

وتُنظَم ورشة العمل في إطار التعاون الاستراتيجي بين المنظمتين وفي سياق المسار الفرعي ذات الصلة لبرنامج تعزيز التعاون الرقمي والتنمية للدول العربية الذي أطلقته الإسكوا عام 2020.

 

وتهدف ورشة العمل إلى مناقشة عملية تصميم وتطوير الأجندة الرقمية العربية/استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كإحدى المنافع العامة الإقليمية، وإلى الاتفاق على منهجية المضي قدمًا مع الشركاء المحتملين من الدول والمنظمات العربية ومنظمات الأمم المتحدة وأصحاب المصلحة المتعدّدين النشاطين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية في المنطقة العربية.

 

وجدير بالذكر أن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا تأسست في عام 1973 وهي واحدة من خمس لجان إقليمية أسسها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بهدف تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية الواردة في ميثاق الأمم المتحدة، من خلال تعزيز التعاون والتكامل فيما بين البلدان في كل منطقة من مناطق العالم.