أخباراقتصاد عربيعقارات

تطوير مصر» تنهى تنفيذ ٥١٪ من المرحلة الأولى لمشروع «المونت جلالة السخنة»

ايه حسين

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، أن الشركة تعمل في نحو ٥.٨ مليون متر مربع في جميع مشروعاتها بالمونت جلالة والساحل الشمالي «فوكا باي ودي باي» بجانب القاهرة الجديدة «بلوم فيلدز» بمستقبل سيتي بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

واكد شلبي، خلال الزيارة التي نظمتها شركة تطوير مصر لمشروع المونت جلالة العين السخنة أمس الأربعاء، أن استراتيجية تطوير مصر تعتمد في الأساس علي المدن المستدامة والسعيدة والذكية في إطار توجه الدولة نحو إقامة المجتمعات العمرانية المتكاملة ومدن الجيل الرابع الذكية.

وكانت وقعت شركة تطوير مصر مؤخراً اتفاقية شراكة مع شركة هواوى تكنولوجيز مصر، لتقديم حلول مستدامة وذكية فى جميع مشروعاتها بهدف تحسين جودة حياة العملاء، وتماشيًا مع إتجاه الدولة فى بناء مدن ذكية حيث ستمكن الشركة من تقديم قيمة مضافة للعملاء بتوفير حلول المدن المستدامة والذكية من خلال الإعتماد على أحدث التكنولوجيات والأنظمة المستخدمة فى المدن الذكية، وتوطين إنترنت الأشياء «IoT» فى جميع مشروعاتها.

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، أن الشركة نجحت في اقل من ٦ سنوات الأولي من إطلاقها في السوق العقاري المصري في تحقيق العديد من الأرقام الإيجابية علي مستوي جميع مشروعات التطوير والاستثمار العقاري.

وأشار أن إجمالي استثمارات تطوير مصر في الشق السكنى بلغت نحو ٥٧ مليار جنيه، كما تستهدف في الشق السكني ٢٥ الف أسرة بينما تبلغ محفظة العملاء الحالية نحو ١٠ آلاف أسرة، لافتاً إلى أن إجمالي المساحة البنائية المباعة بلغت نحو ١.٣٥٠ مليون متر مربع، بالإضافة إلى ٢٥ مليار جنيه مبيعات تعاقدية.

وحول المشروع الرئيسي للشركة قال شلبي: «المونت جلالة العين السخنة هو المشروع الرئيسي وحلم تطوير مصر والذي نحتفل اليوم بتحقيقه حيث بدأنا العمل به في أبريل ٢٠١٦ وكان البداية والانطلاقة الأولي للشركة في السوق العقارية».

وأوضح أن تطوير مصر ضخت حتى الآن نحو 6 مليارات جنيه في مشروع المونت جلالة العين السخنة باستثمارات 18 مليار جنيه، مشيراً أنه تم الانتهاء من نحو 51% من المرحلة الأولى، وبلغ عدد الوحدات الجاهزة للتسليم 2230 وحدة، منها 700 وحدة ستسلم بالمشروع نهاية العام الحالي.

وكشف أن الشركة تسعى لطرح جزء جديد من المرحلة الأولى خلال الفترة الحالية، لافتاً أن خطة الشركة تتضمن تسليم نحو 1500 وحدة من المشروع خلال العام المقبل، ضمن خطتها الإجمالية لتسليم 2000 وحدة بالعام المقبل.

واكد الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، ان نحو 480 وحدة تم تسليمها وسيتم تشغيل الخدمات الخاصة بها خلال الشهر المقبل على أن يتم التشغيل الكامل لها في الصيف المقبل.