أخباراقتصاد عربي

أسعار الزيت والسكر في التموين

ايمان الواصلي

أسعار الزيت والسكر في التموين، تعد من الموضوعات التي تهم قطاعًا كبيرًا من المواطنين مستحقى الدعم وأصحاب البطاقات التموينية،  أسعار الزيت والسكر في التموين، وأسعار المواد التموينية الأخرى في التقرير التالي:

حيث أكد د.على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع سعر الزيت بداية من شهر نوفمبر، حيث يسجل سعر الزجاجة سعة لتر 25 جنيهًا، وتسجل الزجاجة سعة 800 جرام 20 جنيهًا، ويسجل كيلو السكر مبلغ 8.50 جنيه.

اسعار السلع التموينية 2021

ويسجل سعر كيلو الدقيق 7.50 جنيه.

ويسجل كيلو الأرز سعر 8 جنيهات للكيلو.

وتسجل زجاجة الخل سعة 900 مل سعر 4.25 جنيه.

ويسجل كيلو المسلى الصناعي “السمن الصناعي”  17.25 جنيها للوزن 800 جرام.  

ويسجل الشاي الناعم وزن 40 جرام ” باكو صغير” سعر 4.75 جنيه.

ويسجل برطمان الطماطم وزن 300 جرام سعر 4.75 جنيه.

ويسجل صابون الغسيل سعر 2.25 جنيه، فيما يسجل صابون التواليت سعر 5.50 جنيه.

سعر السلع الاساسية 2021

وكان قد صرح د. على مصيلحى خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أمس الأحد، عن حجم الاحتياطي الاستراتيجي من بعض السلع الأساسية بأن مخزون القمح يكفي لمدة 5.3 شهر، والزيت 5.1 شهر، والأرز 3 أشهر، كما أكد مصيلحى  أنه  لا زيادة في رغيف الخبز.

وكان قد أصدر وزير التموين، توجيهاته الواضحة لجميع مديري المديريات على مستوى الجمهورية، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، حيث يتم شن حملات شهرية على الأسواق وخصوصا البؤر والمناطق التي تشهد تلاعبًا في الأسعار.

الرقم الساخن لوزارة التموين 

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية الرقم الساخن 19280 لتلقى استفسارات وشكاوى المواطنين

خدمات وزارة التموين 2021

ويمكن الاستفادة من عدة خدمات تقدمها وزارة التموين والتجارة الداخلية، سواء معرفة أماكن تنشيط البطاقات التموينة الذكية أوالتقديم على مخبز تموينى أو التقديم على منفذ تموينى أو معرفة دور استخراج بطاقة تموينية ذكية جديدة او استخراج بدل فاقد لبطاقة تموينية