أخباراقتصاد عربيعام

مجموعة كاربون القابضة عينت (HRHO) لتولى عمليات مدير طرح الشركة بالبورصة

عينت مجموعة كاربون القابضة للبتروكيماويات المجموعة المالية هيرميس(HRHO) لتولى عمليات مدير طرح الشركة بالبورصة.

كما صرحت  إنه من المقرر أن تتم عملية الطرح بنهاية ديسمبر المقبل عبر إجراء طرح محلى بالبورصة المصرية وآخر دولى فى أحد أسواق المال الدولية التى يجرى اختيارها حاليا.

وأضافت المصادر أن المناقشات تجرى حاليًا لتحديد الحصة التى سيتم طرحها من الشركة.

واختارت المجموعة «بيكر آند ماكنزى» للاستشارات القانونية والمحاماة مستشاراً قانونياً محليًا، «وايت آند كيس» مستشارًا قانونيًا عالميًا.

كان وليد الشريف مدير عام جلف كريديت بارتنرز، أحد صناديق ا?ستثمار المساهمة فى المجموعة، قال فى تصريحات سابقة، إن الصندوق وعدداً من المساهمين يدرسون التخارج من الشركة من خلال طرح حصصهم فى البورصة خلال العام الحالى.

وتستهدف الشركة جمع 60% من تكلفة إنشاء مجمع التحرير للبتروكيماويات بمنطقة العين السخنة بقيمة 6 مليارات دولار عبر قروض تمويلية من إجمالى تكلفة استثمارية تبلغ 10.8 مليار دو?ر، وتشمل المنتجات التى سيقدمها المجمع، البولى بروبيلين، والهيكسين، والبوتادين، والبنزين، والستايرين.

ولدى كربون القابضة مجموعة من الشركات العاملة ومنها شركة الشرقيون للبتروكيماويات التى تنتج البولى بروبلين، والشركة المصرية للهيدروكربون.

يساهم فى كربون القابضة شركة النويس للاستثمارات الإماراتية، وشركة المزروعى القابضة الكويتية، بالإضافة إلى بلوستون مانجمنت، ومساهمين آخرين.