أخباراقتصاد عربيعام

مصر وأمريكا توقعان منحة بقيمة 2.2 مليون جنيه لدعم المتضررين من العملية الإرهابية بقرية الروضة بشمال سيناء

د.سحر نصر:المنحة لصالح الهلال الاحمر المصرى لتقديم الدعم لاهالى القرية وتدريب الشباب والمرأة المعيلة..والوزارة تركز على دعم المحافظات التى بها مناطق اكثر احتياجا خاصة شمال سيناء.
اللواء ابو بكر الجندى:هذه المنحة ستستخدم لصالح الوعى المجتمعى والخدمات الصحية لاهالى سيناء.
توماس جولدبرجر:هذه المبادرة من الشعب الأمريكي للشعب المصري وهى رمز للصداقة و جزءً من الالتزام المتواصل لهزيمة الإرهاب معًا.
أمين جمعية الهلال الاحمر: تقديم الدعم الاجتماعى والنفسى لنحو 600 طفل فى المدارس الابتدائية.
وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسيد/ توماس جولدبرجر، لقائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، والسيدة/ شيرى كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، والدكتورة مؤمنة كامل، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصري، اليوم الاثنين 12 مارس 2018م، منحة لدعم المتضررين من العملية الارهابية بقرية الروضة، بمحافظة شمال سيناء بقيمة 2.2 مليون جنيه، بحضور اللواء ابو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية.
وأوضحت الدكتورة سحر نصر، أن المنحة المقدمة للهلال الاحمر المصرى، تهدف للمساهمة في دعم المتضررين من “تفجيرات مسجد الروضة”، التي تمت في نوفمبر 2017م، وذلك من خلال تقديم الدعم المجتمعي لأهالي القرية، من خلال تدريب الاطفال في المدارس على مكونات الاسعافات الاولية، والاستعداد للكوارث، والتوعية الصحية لرعاية المرضى في المنازل، وتقديم دورات تدريبية للمرأة المعيلة والشباب، والتدريب الحرفي على المنتجات اليدوية وتركز المنحة على تقديم الدعم اللازم للمرأة والشباب، وهي الفئات الاولى بالتنمية، مشيرة إلى أن محافظة شمال سيناء تقع على رأس أولويات التنمية للحكومة المصرية في الوقت الحالي.
وقدمت الوزيرة، الشكر والتقدير لللواء أبو بكر الجندى، على دعم المحافظين لكافة الفرص الاستثمارية، مشيرة إلى أن الوزارة تركز على دعم المحافظات التى بها مناطق اكثر احتياجا خاصة شمال سيناء، موضحة أنه تم عقد لقاء مع وزير التنمية المحلية اليوم، لبحث دعم محافظات الصعيد من خلال التمويل المقدم من البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار.
وأكد اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أن هذه المنحة ستستخدم لصالح الوعى المجتمعى والخدمات الصحية وتمكين المرأة والشباب لاهالى شمال سيناء، مقدما شكره للوزيرة على توفير هذه المنحة من خلال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
وقال السيد/ توماس جولدبرجر، القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى القاهرة:”إن هذه الأموال ستسمح للهلال الأحمر المصري بتقديم الدعم النفسي الإجتماعي لتعزيز عملية التعافي لأولئك الأطفال الذين فقدوا أحبائهم”.
وأضاف:”نحن أيضًا نساعد الهلال الأحمر المصري في توفير الدعم لكسب العيش للأسر المحرومة من الدخل بسبب الهجوم وهذه المبادرة من الشعب الأمريكي للشعب المصري، هى رمز للصداقة و التضامن، و جزءً من الالتزام المتواصل لهزيمة الإرهاب معًا”.
وتابع:”إن دعم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية يضيف إلى المساعدات الحيوية التى قدمها الهلال الأحمر المصري مسبقا للمتضررين منذ للهجوم ويشمل التدريب المهني الذى تقدمه هذه المنحة وتوفير آلات النسج ولوازم أخرى تحتاجها السيدات اللاتي فقدن أسرهن في هذا الهجوم”.
وأكدت السيدة/ شيرى كارلين، مديرة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالقاهرة، نحن ندعم ما يقوم به الهلال الاحمر المصرى، ونسعى على البناء ما حققوه من نجاح فى شمال سيناء، مشيرة إلى أن هذه المنحة ستكون لاسر الضحايا الذين فقدوا نتيجة الحادث الارهابى فى قرية الروضة.
وقدمت الدكتورة مؤمن كامل، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصري، شكرها وتقديرها للوزيرة على دعمها لهذه الاتفاقية، مشيرة إلى أن الهلال الاحمر المصرى لديه برنامج لهذه المنحة يتضمن الدعم المعيشى ومساعدة الاسر فى توفير فرص العمل والتدريب المهنى وتقديم الدعم الاجتماعى والنفسى لنحو 600 طفل فى المدارس الابتدائية.