أخبارتأمين

تجسيدا لمذكرة التفاهم المبرمة مع”المصرى للتأمين”:

المركز الإقليمي للتمويل المستدام يعتزم عقد ندوات تعريفية للشركات عن مبادئ التأمين المستدام

ايمان الواصلي

 

     كشفت سينا حبوس الرئيس التنفيذي للمركز الإقليمي للتمويل المستدام  التابع لهيئة الرقابة المالية عن خطوات المركز المقبلة  لتفعيل مذكرة التفاهم المبرمة مع الإتحاد المصري للتأمين بهدف دعم سوق التأمين المصري ورفع كفاءته ، والارتقاء بمستوى الثقافة التأمينية وخاصة في مجال التأمين المستدام.

     وبشىء من التفصيل .. أوضحت سيناحبوس أن المركز يخطط  لعقد ندوات تعريفية لتشجيع شركات التأمين على تبني مبادئ التأمين المستدام للأمم المتحدة خلال الفترة المقبلة  ، وذلك بموجب مذكرة التفاهم الموقعة مع الإتحاد المصرى للتأمين ، مضيفة بقولها أنه سيتم توقيع شراكة قريباً مع شريك عالمي لعمل ورشة عمل وبرنامج تدريبي بشأن مبادئ التأمين المستدام للعمل على تفعيلها بالسوق خلال الفترة المقبلة.

     كشفت سينا حبوس فى سياق تصريحاتها عن أن  المركز الإقليمي للتمويل المستدام سيعمل على مناقشة المشروعات والمبادرات المقترحة في مجال التمويل والتأمين المستدام لخلق فرص استثمارية جديدة لدى كافة المؤسسات والجهات والشركات العاملة بقطاع التأمين، كما سيلتزم المركز بتقديم كافة المساعدات للاتحاد المصري للتأمين للتعريف بإعلان نيروبي المتعلق بالتأمين المستدام بهدف التشجيع على تطبيقه ، وهو الإعلان الذي بمقتضاه يلتزم قادة صناعة التأمين بقارة أفريقيا بدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

     جدير بالذكرأن المركز الإقليمي للتمويل المستدام برئاسة سينا حبوس كان قد وقع مذكرة تفاهم مع الإتحاد المصري للتأمين خلال الشهر الفائت   على هامش فعاليات ملتقى شرم الشيخ الدولى الثالث للتأمين وإعادة التأمين   بحضور ومشاركة د. محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية وعلاء الزهيرى رئيس الإتحاد المصرى للتأمين ، وقد وقع عن المركز الإقليمى للتمويل المستدام د. سينا حبوس ، وعن الإتحاد المصرى للتأمين د. طارق سيف الأمين العام للإتحاد ، وتهدف المذكرة طبقا لما أكده الجانبان لنشرمفاهيم التمويل المستدام في سوق التأمين المصري، والدخول في شراكة   إستراتيجية لتشجيع القائمين على صناعة التأمين على تطوير استراتيجيات التأمين المستدام داخل الشركات العاملة فى السوق . .