أخبارتأمين

الإتحاد الأفروآسيوي للتأمين يناقش تحديات تجديد إتفاقيات الإعادة الخميس المقبل

 

 

     ينظم الإتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين برئاسة علاء الزهيرى ورشة عمل إفتراضية يوم الخميس القادم حول تجديد إتفاقيات إعادة التأمين بالأسواق لعام 2022 وتأثير جائحة كورونا عليه.

وفى تصريحات لــ ”  رجال الاعمال” قال الزهيرى أنه  من المقرر أن تشهد الورشة جلسات نقاشية برئاسته مع يوسف الفاسى الفهرى  نائب رئيس الإتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين والمدير العام للشركة المركزية لإعادة التأمين بالمغرب .   

     وتوفر ورشة العمل ــ قال علاء الزهيرى ــ  منصة للمشاركين لمناقشة التحديات التي تواجه الأسواق عند تجديد إتفاقيات إعادة التأمين السنوية، ولا سيما في ضوء تداعيات جائحة كورونا وتأثيراتها على كافة الأنشطة الإقتصادية للأسواق المختلفة ، كما تناقش الورشة كذلك ضرورة تعامل شركات التأمين مع تداعيات الجائحة ومعايير إعادة التأمين اللازمة لتخطي تلك الأزمة ، بجانب بحث حقيقة تخارج أو إنسحاب بعض معيدي التأمين من الأسواق والأضرار الناتجة عن ذلك ، ودور وسطاء إعادة التأمين لتقليل الفجوة بين شركات التأمين والإعادة ، بالإضافة إلى مناقشة ضرورة تخلي كافة أطراف المنظومة عن بعض الشروط لدعم صناعة التأمين.

     أوضح علاء الزهيرى أن الإتحاد الأفرو أسيوى للتأمين وإعادة التامين كان حريصا خلال الترتيب والتجهيز لهذه الورشةأن يستقطب لها لفيف من الخبراء ذوى السمعة والمكانة العالمية ومن بينهم د. جاجث الويس المدير   التقني لشركة Ceylinco General Insurance Limited “سريلانكا”، وكورنيل كاريكيزي  العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الإفريقية لإعادة التأمين “نيجيريا” ، وأدهم المؤذن  المدير العام لشركة هانوفر ري لإعادة التأمين التكافلي “البحرين”، بالإضافة إلى أتول بودا  رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات جي بي بودا “الهند”.