أخباراقتصاد عربيصحةعام

مليار دولار استثمارات ” تاكيدا العالمية ” في البحث والتطوير سنويا

 

كتبت : ايه حسين
قال د. سامي خليل مدير شركة “تاكيدا مصر” للصناعات الدوائية، إن استثمارات تاكيدا العالمية بمجالي البحث والتطوير، تصل 4.5 مليار دولار وتوجه لإجراء البحوث .

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة لإطلاق أحدث العلاجات لمرضى الهيموفيليا في مصر، أن الشركة تركز على 6 أمراض رئيسية، منها الأورام، واللقاحات والأمصال، والجهاز العصبي، ومشتقات بلازما الدم، مؤكدا أن الشركة تبذل جهودًا كبيرة من أجل توفير وطرح العلاجات الجديدة التي تساهم في تخفيف الأمراض وعلاجها.

أضاف أنه في ظل هذا الدور الهام، تمتلك الشركة حاليا نحو 12 دواءً وعلاجً جديدًا في المراحل الأخيرة من التجارب، والتي تساهم في توفير أحدث العلاجات للأمراض التي يعاني منها المواطنين.

ولفت إلى أن شركة تاكيدا العالمية تأسست في اليابان منذ 240 عاما، وتتواجد حاليا في 80 دولة حول العالم، ويعمل بها 50 ألف موظف، كما تمتلك 30 مصنعا و3 مراكز أبحاث.

وذكر خليل أن الشركة تواجدت في مصر منذ 2006 عبر وكلاء، ولكنها ومنذ 2013 بدأت التواجد باسم تاكيدا مصر، وتهتم الشركة بمجال التوعية والعلاج في عدد من الأمراض، على رأسها مرض الهيموفيليا الذي يصل عدد المرضى به نحو 6 آلاف مريض.