أخباراتصالات وتكنولوجيا

“ThreatQuotient” تكشف حلول ThreatQ في أسبوع جيتكس

ايه حسين

تعرض ثريت كوشنت “ThreatQuotient”، الرائدة في ابتكار منصات عمليات الأمن، منصتها لاستقصاء التهديدات ThreatQ خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2021، والذي يقام في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر الحالي.

ومن خلال منصة ThreatQ، تستعرض الشركة مجموعة من الحلول التي تدعم المنهج القائم على البيانات مثل منصة الكشف والاستجابة الممتدة XDR ومنصة تنسيق وأتمتة الأمن والاستجابة SOAR.

وتُعدّ ThreatQ أداة مفتوحة وقابلة للتوسع تمكّن المؤسسات من أتمتة دورة حياة الاستقصاء لسرعة فهم التهديدات واتخاذ القرارات الصائبة وتسريع الكشف والاستجابة. كما أنها تدعم كلًا من حالات التكامل القياسية وذات الإعدادات الخاصة لتدعم أنظمة الأمن.

كما تسمح منصة ThreatQ بالكشف والاستجابة القائمة على البيانات، حيث يقوم محرك البيانات باستيراد البيانات الداخلية والخارجية وتجميعها ومن ثم تقييمها وتحليلها لاتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة، فيما ترسل تدفق البيانات ذات الأولوية عبر البنية التحتية. وبالإضافة لذلك، تقوم منصة SOAR بتوحيد الأنظمة المشتتة لتنسيق وأتمتة الاستجابة.

في تعليقه على الأمر قال فراس غانم، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وباكستان لدى ثريت كوشنت: “نخطط في جيتكس 2021 لتسليط الضوء على منصة ThreatQ، ونأمل في التواصل مع مدراء التكنولوجيا وأنظمة المعلومات في المنطقة، بالإضافة إلى الزوار من جميع أنحاء العالم، لنشرح لهم كيف يمكن لشركتنا أن تساعدهم في تحسين عملياتهم الأمنية وممارساتهم لاستقصاء الأمن السيبراني. يمثل أسبوع جيتكس للتقنية فعالية بالغة الأهمية لنا في ثريت كوشنت نظرًا لكونه المعرض الأكبر والأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط، إلى جانب ما يوفره من فرص للتواصل مع المختصين بالقطاع سواء كانوا شركاء أم عملاء أم خبراء”.

تجمع ثريت كوشنت بين إمكانات الاستقصاء البشرية والأتمتة في منصة تركز على التهديدات، من خلال دمج العمليات والتقنيات الحالية في المؤسسة ضمن بنية أمنية واحدة. وبفضل تدفقات العمل القابلة للتهيئة، تستطيع ثريت كوشنت تسريع وتبسيط أعمال التحقق والتعاون بين الفرق لتتمكن من الكشف الاستقصائي وتحليل التهديدات والاستجابة لها.

من الجدير بالذكر أن ثريت كوشنت تشارك إلى جانب موزعها ستارلينك في جناحها H1-C1، حيث يتواجد المسؤولون التنفيذيون وخبراء الأمن السيبراني للتواصل مع الزائرين والمختصين في الفعالية ومناقشة مشهد التهديدات واستعراض دور حلول ثريت كوشنت في تزويد المؤسسات بالمهارات المطلوبة للتغلب على تلك الهجمات ومنعها من التأثير على أعمالها.