أخباراقتصاد عربيعام

حامد الشيتي ……..نعتزم إقامة مشروع سياحي متكامل بمدينة العلمين

رجل الأعمال حامد الشيتي، رئيس مجموعة ترافكو للسياحة يصرح  إن مجموعته مضت بطلب إلى جهاز العلمين؛ للحصول على أرض مساحتها 2.5 مليون متر، وذلك لإقامة مشروع سياحي متكامل يضم مجموعة من الفنادق والمراكز الترفيهية.

كما  أن مجموعته ستفتتح فندقين جديدين في مدينة مرسى علم خلال العام الجاري، فضلا عن أنها لديها فندقين تحت إدارتها، موضحا أن إجمالي الاستثمارات للفندق الواحد تبلغ 120 مليون دولار، وتبلغ طاقته الاستيعابية 300 غرفة.

وركز أن الطريقة التي تم بها عرض جناح مـصـر هذا العام، والذي يضم عدد من الفنادق والشركات جاء أفضل، ذاكرا أن الحملات الترويجية التي أجرتها مـصـر خلال الفترة الماضية أدت إلى زيادة عدد السياحة الوافدة إلى مـصـر خلال 2017، والشهور الأولى من العام الحالي التي شهدت زيادة في إعداد السياحة الوافدة مقارنة بعام 2017.

وتابع: «المقصد السياحي المصري يعتبر أفضل من المقاصد المنافسة مثل اليونان وقبرص وتركيا نظرا لانخفاض الأسعار في مـصـر مقارنة بهذه المقاصد».

وأستحضر أن هناك زيادة وافدة من اكثـر الأسواق المصدرة للسياحة، مشيرا إلى أن عدد السائحين الأمريكيين الذين يستهدفون البرامج الثقافية ازْداد بنحو 100%،‏ مشيرا إلى عودة البرامج السياحية الدينية التي تستهدف زيارة سيناء وإسرائيل.

والتقت رانيا المشّاط، وزيرة السياحة، نظرائها في قبرص واليونان خلال فعاليات معرض برلين، واتفق الوزراء الثلاثة على الاستعداد للبدء في دراسة تنفيذ أول مشروع مشترك للسياحة البحرية «الكروز».

وأضافت «المشّاط»، أنه في إطار ذلك أيضا تم الاتفاق على الإعداد لتنفيذ حملات تسويق مشتركة على أن يوضع تصور لتلك الحملات لا يتعارض مع فكرة المنافسة المشروعة بين الجميع.

وركز رئيس مجموعة ترافكو، أن مشروع «نيوم» السياحي الذي ستنفذه المملكة العربية الـسعـودية في إطار خطتها لتنويع مصادر الدخل بحلول عام 2030، وعد الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل سيفد منطقة سيناء بالكامل وسيعمل على زيادة حجم السوق، وخلق منتجات سياحية جديدة في منطقة سيناء.

والمح «الشيتي»، إلى أن فائدة الأقراض من البنوك مازالت مرتفعة وتحد من قدرة القطاع السياحي على التوسع، مضيفا أن القطاع السياحي يحتاج فترة وحتى يستطيع المستثمر الحصول على عائد على رأس المال، ولا يكون الربح سريع للاستثمار في هذا القطاع، موضحا أن خفض الفائدة البنكية عن السعر الحالي يمد من قدرة القطاع على التوسع.