عام

“مصر إيطاليا” تشارك فى “سيتى سكيب” بمشروع البوسكو وفينشى

كتبت ايمان الواصلي 

 

3 مليارات جنيه مبيعات الشركة منذ بداية 2021.. و4 مليارات مستهدفة بنهاية العام

3.5 مليار جنيه استثمارات “مصر إيطاليا” المستهدفة بنهاية العام الجارى موزعة على الأراضى والإنشاءات

تدرس شركة مصر إيطاليا العقارية الحصول على قرض من البنوك لتمويل تنفيذ مشروعى »البوسكو« و»فينشى« بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعقدت الشركة تحالفاً استراتيجياً مع المجموعة المالية EFG هيرميس القابضة لوضع خطة استثمارية.

وقال المهندس محمد هانى العسال، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، إنَّ الشركة تدرس عدة فرص غرب وشرق القاهرة والساحل الشمالى سواء بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية أو الأفراد، بمساحات تتراوح بين 100 و300 فدان.

«، أن الشركة حققت مبيعات  بقيمة 3 مليارات جنيه منذ بداية 2021 وحتى شهر أغسطس الماضى، من بينها 25% للأجانب والمصريين العاملين بالخارج، وتستهدف إجمالى مبيعات بقيمة 4 مليارات جنيه خلال 2021.

وأوضح «العسال»، أن حجم استثمارات الشركة الحالية فى 2021 يبلغ 1.8 مليار جنيه، من بينها 750 مليون جنيه قيمة الأراضى، وتكلفة الإنشاءات تبلغ 1.05 مليار جنيه، ومن المستهدف أن تصل الاستثمارات مع نهاية العام إلى 3.5 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الشركة سددت 50% من قيمة أراضى المشاريع التى تطورها، وتمتلك الشركة محفظة أراضٍ تصل إلى 5.3 مليون متر مربع وتطور 11 مشروعاً سكنياً و9 مشاريع تجارية و5 فنادق فاخرة و6 آلاف وحدة تم تسليمها.

وقال إن الشركة حصلت على قرض بقيمة 650 مليون جنيه من تحالف بنكى ضم البنك الأهلى والاستثمار العربى والمصرى الخليجى، وتتوزع حصص البنوك بواقع 300 مليون جنيه للبنك الأهلى المصرى، و260 مليون جنيه للبنك المصرى الخليجى، و90 مليون جنيه لبنك الاستثمار العربى.

22 مليار جنيه استثمارات «البوسكو سيتى» فى «القاهرة الجديدة».. والشركة حصلت على القرار الوزارى

وأضاف «العسال»، أنَّ القرض لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الخاصة بإنشاءات مشروع كايرو بيزنس بارك بمدينة القاهرة الجديدة.

وأوضح أن الشركة حصلت على القرار الوزارى لمشروع «البوسكو سيتى» بمدينة القاهرة الجديدة، ونفذت تسويات الأرض والمجسات وتترقب الحصول على تراخيص المبانى، وتتفاوض حالياً مع 6 شركات مقاولات لإسناد أعمال التنفيذ، ومن المخطط البدء فى الإنشاءات خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقال إن المشروع يقام على مساحة 268 فداناً بالمستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة، وتبلغ استثمارات المشروع نحو 22 مليار جنيه، وانتهت الشركة من بيع 95% من المرحلة الأولى، وتضم المرحلتان الأولى والثانية 220 وحدة، وتخطط الشركة لتسليم المرحلتين فى 2025.

أضاف «العسال»، أن شركة مصر إيطاليا العقارية وقعت عقود مقاولات بقيمة 600 مليون جنيه مع 4 شركات؛ لتنفيذ أعمال بمشروعى البوسكو وفينشى بالعاصمة الإدارية الجديدة