أخباراتصالات وتكنولوجيا

شركة ناشئة تجمع 5 مليون دولار في جولتها التمويلية الأولى

ايه حسين

حصلت الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها 5 ملايين دولار أمريكي في الجولة الأولى للتوسع في جميع أنحاء الشرق الأوسط مع ضخ رأس المال الجديد ، يخطط الفريق لإطلاق منتجاته الجديدة مثل التأمين على المنزل ، بالإضافة إلى توسيع نطاق المشروع في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، بدءً من المملكة العربية السعودية.
نجحت شركة HALA الناشئة المتخصصة في مجال التأمين الصحي ومقرها أبوظبي في جمع 5 ملايين دولار أمريكي في جولة من السلسلة الأولى ، بقيادة إنتري كابيتال. كما شارك في الجولة شركة مبادلة للاستثمار ، و EQ2 Ventures ، و Global Founders Capital ، و 500 Startups ، وصندوق Hambro Perks Oryx. تأسست HALA عام 2018 على يد الأخوين وليد وكريم ديب ، بعد أن وجد الثنائي نفسيهما محبطين من صعوبات في الحصول على التأمين ، فضلاً عن الافتقار إلى الرقمنة والشفافية والتعاطف في الصناعة بشكل عام. في حين سعت الشركة في البداية إلى التوفيق بين المدفوعات بين شركات التأمين على السيارات في الإمارات العربية المتحدة باستخدام blockchain ، قررت Hala في عام 2020 تركيز جهودها في بناء منصة للتكنولوجيا التأمينية من شأنها أن تجعل التأمين “محبوبًا وبأسعار معقولة ويمكن الوصول إليه“. من خلال التركيز على كونها مهووسة بالعميل وشفافية منذ إطلاقها ، تمكنت الشركة الناشئة من تأمين أكثر من 2000 عميل ، وزادت عدد موظفيها ثلاث مرات منذ بداية العام. يؤكد وليد ديب ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي ، على تركيز هلا على العملاء باعتباره عرضها المميز للسوق. يقول: “إن منافسينا هم مجمِّعون يمثلون فعليًا” عمال النظافة “للتأمين.” تقوم HALA ببناء شركة تأمين متكاملة ، بهدف الحصول على كل التنظيمات اللازمة على طول الطريق. ما يعنيه ذلك بالنسبة للعميل هو أنه سيتمكن من شراء السياسات وتقديم المطالبات رقميًا من خلالHALA اعتبرنا ثورة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “.
وفقًا لأفي إيال ، الشريك المؤسس والشريك الإداري لشركة Entrée Capital ، فإن فريق Hala هو الذي أثر بشكل خاص على قرار شركته بالاستثمار في الشركة الناشئة. يقول: “التقينا كريم ووليد العام الماضي ، وانطلقنا فورًا في عقلية شركتهما الناشئة ، ورغبتهما في النجاح ، وقدرتهما على تحليل وبناء هلا برأس مال ضئيل للغاية“. نمت ، ووجدنا نهجهم لبناء شركة تأمين مدعومة بالتكنولوجيا في الشرق الأوسط لتكون فرصة مثيرة ، لذلك وضعنا ثقلنا الكامل وراء الفريق ، ونتطلع إلى تحقيق العديد من النجاحات في المستقبل “. مع ضخ رأس المال الجديد ، يخطط الفريق لإطلاق منتجاته الجديدة مثل التأمين على المنزل ، بالإضافة إلى توسيع نطاق المشروع في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، بدءًا من المملكة العربية السعودية. مع وجود عدد من الخطط في الأفق ، من المثير للاهتمام أن نرى كيف يضع الفريق استراتيجية للنمو ، وهو ما يعتقد ديب أن كل ذلك يعود إلى تعزيز ثقافة قائمة على الأداء. “نحن نعمل بجد ونلعب بجد. نحن سريعون في استدعاء الأخطاء ، لكننا بطيئون في الحكم على الآخرين. يتم إبلاغ جميع الموظفين بعمل الآخرين من خلال اجتماعات الوقوف اليومية والتجمعات نصف الأسبوعية. يصرح ديب قائلاً: “الهدف النهائي لشركة هلا هو أن تصبح شركة تأمين متكاملة منظمة.” نريد أن نبقي نبضًا على المقاييس المهمة ، ومن خلال القيام بذلك ، فإننا نبني شركة تأمين تهتم فعلاً بالعميل ، بدلاً من أن نعدهم بشرائح اللحم ، واكتفي ببيعهم الأزيز “.