أخباررياضه

مصر تستضيف أول حدث دولي للرياضات الشتوية في مصر

تجربة مصر لهوكي الجليد في 2021

 

ايمان الواصلي  9 سبتمبر، 2021

تحت رعاية وزارة الشباب المصرية والرياضة والسياحة الرياضية الوزارة الانقسام وبالشراكة مع تستضيف اللجنة الأولمبية الوطنية المصرية (اينوك) ودوري الصداقة الكندية ، أول بطولة دولية للهوكي على الإطلاق بعد نجاح البلاد في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو 2020. وزارة الشباب والرياضة المصرية وشركة اينوك تتجهان نحو الرياضات الشتوية بعد فوز فريال عبد العزيز بالميدالية الذهبية في الكاراتيه قبل شهر واحد فقط.

ستقام تجربة مصر لهوكي الجليد 2021 (EIHE 2021) بالشراكة مع رابطة الصداقة الكندية ، وهي منظمة تعزز المشاركة الثقافية بين البلدان البعيدة من خلال الرياضة. يحاول المنظمون المشاركون ، مصر هوكي الجليد ومصر للرياضات الشتوية ، بنشاط وضع مصر في المشهد الدولي للرياضات الشتوية.

منذ عام 2016 ، شاركت مصر هوكي الجليد في مباريات هوكي الجليد في المغرب وكندا والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والكويت. تمت تغطية سعيهم لإنشاء اتحاد رسمي للرياضات الشتوية في جميع وسائل الإعلام الدولية الكبرى.

قالت نانسي عبد الهادي ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ IBIS ، المنظمان المشاركان لحدث EIHE 2021 ، “مصر هوكي الجليد وكلنا كنا متحمسين للغاية عندما كشف سكوت هاو من المنظمة الكندية” رابطة الصداقة “عن اهتمامهم بالاستضافة بطولتهم القادمة هنا في مصر. إن فكرة الترويج لمصر كوجهة مثالية للسياحة الرياضية وسياحة الشباب واستضافة الأحداث الرياضية الدولية تتماشى تمامًا مع مهمتنا. لقد كرسنا جهودنا للترويج للرياضات الشتوية في مصر ، ونحن على ثقة من أن حلمنا في رؤية العلم المصري يرفرف في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية سيصبح حقيقة واقعة قريبًا “.

 

ستوفر هذه البطولة أيضًا فرصة لمصر لتظهر مرة أخرى سبب كونها وجهة فريدة لاستضافة الأحداث الرياضية الصيفية والشتوية الكبرى. كانت كأس الأمم الأفريقية 2019 ، كأس الأمم الأفريقية ، أحدث بطولة دولية ناجحة تقام عبر الملاعب في البلاد. في حين أن البنية التحتية لكرة القدم في البلاد مشهورة عالميًا ، إلا أن هناك حاجة ماسة إلى حلبة للتزلج على الجليد بالحجم الكامل في البلاد وفي إفريقيا ككل.

ستقام تجربة مصر لهوكي الجليد 2021 (EIHE 2021) في الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2021 في القاهرة. ستدخل مصر هوكي الجليد فرقًا ستعرض مواهب اللاعبين المحليين وكذلك المغتربين ومزدوجي الجنسية. لإظهار دعمهم لاتحاد رسمي للرياضات الشتوية ، سيحضر الرياضيون الأولمبيون بمن فيهم المتزلج أحمد فايد والمتزلج على الجليد خالد الشبوكشي خلال حدث هوكي الجليد الذي يستمر 3 أيام.

على الرغم من تاريخ مصر الرياضي الغني بالرياضات الصيفية ، فقد شاركت مصر في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية مرة واحدة فقط في عام 1984 في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سارييفو. في ذلك العام ، تنافس 49 دولة و 1272 رياضيًا في 39 حدثًا رياضيًا مختلفًا. نافس الرياضي جميل الريدي ، مصري أمريكي ، في ثلاثة تخصصات مختلفة من التزلج الألبي ، دون أن يفوز بأي ميداليات.

“رابطة الصداقة” هي منظمة تسخر قوة السياحة الرياضية لتعزيز المشاركة الحقيقية بين الثقافات بين المجتمعات البعيدة ، ودعم نمو المجتمعات الرياضية الفريدة في جميع أنحاء العالم. أقيمت الفعاليات السابقة في كينيا وتركمانستان وكوريا الشمالية وكوستاريكا والصين وتركيا ، حيث تخطط المنظمة لعدة وجهات جديدة لعام لعام 2022